آخر المستجدات
وزير الخارجية الأميركية الجديد يزور الاردن الأسبوع القادم الحجاحجة يحذر من خفض سقف اعفاءات الضريبة: سيشل قدرة المواطن على العيش تعرف الى الطرق المغلقة في المملكة لغاية الساعة الثامنة مساءً بسبب الأحوال الجوية - تفاصيل غرق مركبتين في سيل الزرقاء (فيديو) الطراونة يدعو المعلمين للحوار.. ويؤكد: سندعم مطالبكم مقتل 9 مستوطنين وفقدان 4 بغرق حافلة في وادي عربة.. فيديو الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة.. وتنشر ماتورات شفط عملاقة مياه الأمطار تغرق شوارع في اربد وتتسبب بأزمات خانقة - فيديو تساقط غزير للأمطار الرعدية والبرد.. واستمرار تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة التعليم العالي يدعو الجامعات للالتزام بقائمة التخصصات المطلوبة والراكدة عن استحداث أي منها الطالب ادم ابو زينة يواصل تماثله للشفاء - صور قانونية النواب: ليس لدينا أجندات خاصة لتعديل النظام الداخلي لـ"النواب" الرزاز: نحترم حق المعلمين في التعبير.. ونظام مزاولة المهنة سيدخل حيز التنفيذ العام القادم ملحس يقول إن تعديل قانون الضريبة سيضمن الوصول لأكبر عدد من دافعي الضرائب، وحسان: المواطن سيشعر بالأثر! مهندس اردني يرفض العمل على انجاز خط الغاز الاسرائيلي استطلاع: 69% من الاردنيين اصبحت اوضاعهم الاقتصادية اسوأ.. والمزاج حول مستقبل الاقتصاد سلبي جلسة مشتركة لمجلس الامة الاثنين لحسم الخلاف حول "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس - صور الحباشنة يستهجن "تبرع" نواب للدفاع عن الحكومة واستهداف المعلمين الشهوان لـ الاردن24: البطاقات الشخصية القديمة لن تكون معتمدة بعد نهاية حزيران
عـاجـل :

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.