آخر المستجدات
الملك يلتقي عباس ويؤكد تمسك الأردن بحلّ الدولتين ورفض الممارسات الإسرائيلية الأحادية ممدوح العبادي يتحدث عن عوني مطيع.. ويهاجم الرزاز والحمارنة.. ويوضح المقصود بـ "وزراء الشارع" الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح مداخلة النائب السعود تثير مشادة بين الحباشنة والشوابكة تحت قبة البرلمان خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل العاملون في البلديات يلوحون بتجديد اعتصاماتهم.. ويتهمون المصري بالضغط على البلديات الرزاز: جهود ملكية استثنائية.. ومتابعة أمنية حرفية.. وتعاون تركي مثمر أدى للقبض على عوني مطيع مصدر حكومي: قانون الانتخاب بعد منتصف العام القادم.. وارساله للنواب في اخر دورة الخصاونة ل الاردن٢٤: حجب ٥ تطبيقات نقل ذكي.. وتحديد عدد المركبات لكل شركة مرخصة عند ٥٠٠٠ الطراونة يطالب بالكشف عن أعوان وشركاء عوني مطيع  تعيين 41 متصرفا وحاكما اداريا بالداخلية - أسماء التلهوني: عوني مطيع لن يكون مشمولا بالعفو العام الرزاز مغردا: عوني مطيع في قبضتنا وللحديث بقية الحباشنة: النواب لن يقرّ العفو العام كما يرده من الحكومة.. وسيوسع شريحة المشمولين به الحكومة تعلن تسلمها عوني مطيع من السلطات التركية مجلس الوزراء يوافق على الاسباب الموجبة لمعدل نظام نقل الركاب عبر التطبيقات الذكية البحث عن خيار رقم (8)..! اربد: ٥٠٠٠ محل تجاري تمتنع عن تجديد ترخيصها.. وبني هاني يطالب المصري بالتفرغ للبلديات المهندسين والزراعين يوجهون رسالة للرزاز: أوقف ما يجري في التربية الزوايدة يطالب الرزاز ومبيضين بوضع حدّ للتوقيف الاداري
عـاجـل :

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.