آخر المستجدات
شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء على وقع الاحتجاجات.. انسحاب الفريق الوزاري من لقاء أهالي الزرقاء بينو لـ الاردن24: مكياج قانون الرزاز لم ينطلِ على الاردنيين.. والحكومة تغامر بسمعة مجلس النواب الكباريتي لـ الاردن24: الرزاز ألغى ميزات وضعها الملقي في قانون الضريبة.. ولماذا الفوترة والاعفاءات ملغاة؟!

"المهندسين" تعقد ورشة عمل "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"

الاردن 24 -  
عقدت شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين أمس السبت، ورشة عمل بعنوان "الأمن والسلامة في المختبرات الكيميائية"، قدمتها الدكتورة فدوى عودة من قسم الكيمياء في الجامعة الاردنية، بمشاركة عدد من المهندسين المهتمين بالسلامة في المختبرات الكيميائية .

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بأهم المخاطر التي قد يواجهها العاملون في المختبرات الكيميائية، ومخاطر بعض المركبات والعناصر الكيميائية الشائعة الاستخدام في المختبرات، مستعرضة تقديرات سمية بعض العناصر والمركبات وتأثيرها على أجهزة جسم الانسان، وأهم المخاطر الفيزيائية التي قد يتعرض لها العاملون في المختبرات.

 

وتناولت ضوابط السلامة الكيميائية، وأهمية التقيد التام باستخدام معدات الحماية الشخصية وانواعها وكيفية استخدامها، وبعض الاجراءات الواجب اتباعها عند التعرض للحوادث الكيميائية في المختبرات، إضافة إلى التعريف بالاشارات الدولية المثبتة على العبوات الكيميائية والتي تبين مدى خطورتها.

                      

وقال عضو مجلس الشعبة الكيميائية المهندس أمجد قاسم إن هذه الورشة تأتي ضمن نشاطات الشعبة الكيميائية الهادفة الى توعية المهندسين والمهندسات وطلبة كليات الهندسة الكيميائية بالمخاطر التي قد تواجههم في عملهم جراء تعرضهم المباشر لبعض العناصر والمركبات الكيميائية الخطيرة، مسلطا الضوء على أهم نشاطات الشعبة الكيميائية التي تعقدها للشباب واهمية انخراط المهندسين والمهندسات حديثي التخرج بنشاطات الشعبة الكيميائية ولجانها المختلفة والاستفادة من الدورات المجانية والأيام العملية والملتقيات الطلابية وغيرها من النشاطات التي تعقدها لجان الشعبة الكيميائية على مدار العام.