آخر المستجدات
ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية الطراونة لـ الاردن24: الرزاز مطلع على اسماء وزراء سابقين وحاليين ونواب لهم علاقة بـ "الدخان" وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك السعيدات لـ الاردن24: تراجع حاد في مبيعات المحروقات.. واغلاق 18 محطة منذ بداية العام رمان ل الاردن٢٤: هناك بضائع جاهزة للتصدير الى لبنان.. ولا بد من تمكين العلاقة مع العراق وزير الخزانة الأمريكي بعد لقاء ترامب وبومبيو: لن أشارك في مؤتمر الاستثمار بالسعودية بومبيو: سنمنح تركيا والسعودية أياما أخرى للتوصل لحقائق بخصوص جمال خاشقجي القبض على شخصين متهمين بمحاولة خطف طالبات في اربد الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل الرقب لـ الاردن24: التعامل مع اتفاقية الغاز يجري بتكتم وسرية مريبة النيابة العامة في إسطنبول: التحقيق بقضية خاشقجي جارٍ في جميع نواحيه بما يتوافق مع مقتضيات القوانين والاتفاقيات الدولية الرزاز: العفو العام لا يحتمل أن يكون شعبويا.. ونريد التأني فيه تجار الذهب يتجهون للاضراب احتجاجا على "الدمغة": الحكومة تتقاضى 170 قرشا على كل غرام الصحة تصدر بيانا حول حالة طلبة "حرثا".. وتقول إن المطاعيم سليمة ومهمة وفد اقتصادي سوري في الاردن لبحث والاتفاق على آليات التبادل التجاري.. و 4 شاحنات بضائع هدية للخليج مهندسو التربية يواصلون الاضراب المفتوح عن العمل.. واجراءات تصعيدية قادمة الزبن لـ الاردن24: سنفتح تحقيقا في حال تجاوزت الاعراض الجانبية لأي مطعوم الحدود الطبيعية خرفان لـ الاردن24: الاوضاع في سوريا مطمئنة.. ورغبة بمساهمة اردنية في اعادة الاعمار

المهندسين تطلب استدعاء المقاول والمشاركين بصيانة عمارة الزرقاء.. واغلاق جميع الشوارع المؤدية إليها

الاردن 24 -  
اصدرت نقابة المهندسين الاردنيين تقريرها الأولي للكشف الحسي للبناء المنهار في منطقة الغويرية بمحافظة الزرقاء والتقرير الفني الاولي الخاص بالكشف الحسي على سقوط الرافعة في منطقة العبدلي.

وأوصت النقابة محافظ الزرقاء ورئيس البلدية بازالة ما تبقى من العمارة، وهو ما قالت إنه تم تنفيذه بالفعل، وعدم السماح لقاطني البنايات المجاورة من العودة إلى منازلهم إلا بعد تقييمها، إلى جانب استدعاء المقاول والعمال وأي شخص شارك بأعمال الصيانة للطابق الأرضي في العمارة.

كما أوصت بمخاطبة مرصد الزلازل للوقوف على امكانية تأثر المبنى بالارتداد الزلزالي الذي شهدته المملكة فجر ذلك اليوم.

وكان نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي قد زار الموقعين وأصدر توجيهاته بتسخير امكانيات النقابة الفنية وتكليف قسم الاشراف بالتواجد في الموقعين والمتابعة وكتابة التقارير اللازمة التي تبين اسباب الحادثتين.

تاليا صورة التقارير الفنية: