آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

المهندسين تطالب بالافراج عن المعتقلين: انعكاس لعقلية أمنية عرفية

الاردن 24 -  
طالبت نقابة المهندسين الاردنيين بالافراج الفوري عن المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات فيها، والذي تم اعتقاله امس، على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي.

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أن حركة الاعتقالات الاخيرة تعتبر انعكاسا لعقلية امنية عرفية وامعانا في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين.

وجددت النقابة مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين

في الوقت الذي يحتاج الوطن إلى الاستفادة من كل الفرص الممكنة لاستعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة واجهزتها المختلفة والدفع باتجاه اصلاح وطني شامل يمتن الجبهة الداخلية ويرسخ البنيان، تتنامى حالات الاعتقال السياسي واستدعاء الناشطين في تمادٍ مستنكر على الحريات العامة وحقوق المواطن المكفولة دستورياً وقانونياً.

إن نقابة المهندسين تطالب وهي تسجل قلقها البالغ من الممارسات العرفية وسياسة تكميم الافواه الممنهجة، بالافراج الفوري عن الزميل المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين والذي تم اعتقاله أمس على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي ومحاربة الفاسدين.
 
وفي ذات السياق تجدد مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.
 
وترى نقابة المهندسين في حركة الاعتقالات الاخيرة انعكاساً لعقلية أمنية عرفية وامعاناً في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين، وتدعو كافة المعنيين إلى التعامل بإدارة حصيفة ترسم صورة مشرقة للوطن وحالة الحريات العامة فيه بعيدا عن ذهنية " صناعة الخوف" والترهيب.

وتؤكد نقابة المهندسين انحيازها إلى ابناء شعبنا الاردني الاصيل وتضم صوتها إلى اصواتهم الحرة في تبني الاصلاح السياسي البنيوي الشامل بوابة رئيسية لمعالجة المشهد الوطني المأزوم، ورفض السياسات الاقتصادية الممعنة في افقار المواطن وسحق الطبقتين الوسطى والفقيرة وأجلى تعبيراتها قانون ضريبة الدخل الجديد.

الحرية للزميل رامي سحويل
الحرية للزميل المهندس سعد العلاوين
الحرية لكافة معتقلي الرأي والتعبير
عاش الوطن حرا عزيزا

نقابة المهندسين الاردنيين
10-12-2018