آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

المهندسين تطالب بالافراج عن المعتقلين: انعكاس لعقلية أمنية عرفية

الاردن 24 -  
طالبت نقابة المهندسين الاردنيين بالافراج الفوري عن المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات فيها، والذي تم اعتقاله امس، على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي.

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أن حركة الاعتقالات الاخيرة تعتبر انعكاسا لعقلية امنية عرفية وامعانا في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين.

وجددت النقابة مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين

في الوقت الذي يحتاج الوطن إلى الاستفادة من كل الفرص الممكنة لاستعادة الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة واجهزتها المختلفة والدفع باتجاه اصلاح وطني شامل يمتن الجبهة الداخلية ويرسخ البنيان، تتنامى حالات الاعتقال السياسي واستدعاء الناشطين في تمادٍ مستنكر على الحريات العامة وحقوق المواطن المكفولة دستورياً وقانونياً.

إن نقابة المهندسين تطالب وهي تسجل قلقها البالغ من الممارسات العرفية وسياسة تكميم الافواه الممنهجة، بالافراج الفوري عن الزميل المهندس رامي سحويل عضو لجنة الحريات في نقابة المهندسين والذي تم اعتقاله أمس على خلفية مشاركته في الاحتجاجات الشعبية السلمية المطالبة بالاصلاح السياسي وتغيير النهج الاقتصادي ومحاربة الفاسدين.
 
وفي ذات السياق تجدد مطالبتها بالافراج عن كافة معتقلي الرأي والتعبير السلمي وعلى رأسهم الزميل المهندس سعد العلاوين والمعتقل منذ خمسين يوماً، وتؤكد على أهمية إنفاذ سيادة القانون دون تغول ولا تعسف.
 
وترى نقابة المهندسين في حركة الاعتقالات الاخيرة انعكاساً لعقلية أمنية عرفية وامعاناً في سياسة تقويض حرية الرأي والتعبير وكبت الحريات والعودة إلى منهجية اثبتت فشلها في التعامل مع الفعل الشعبي والناشطين، وتدعو كافة المعنيين إلى التعامل بإدارة حصيفة ترسم صورة مشرقة للوطن وحالة الحريات العامة فيه بعيدا عن ذهنية " صناعة الخوف" والترهيب.

وتؤكد نقابة المهندسين انحيازها إلى ابناء شعبنا الاردني الاصيل وتضم صوتها إلى اصواتهم الحرة في تبني الاصلاح السياسي البنيوي الشامل بوابة رئيسية لمعالجة المشهد الوطني المأزوم، ورفض السياسات الاقتصادية الممعنة في افقار المواطن وسحق الطبقتين الوسطى والفقيرة وأجلى تعبيراتها قانون ضريبة الدخل الجديد.

الحرية للزميل رامي سحويل
الحرية للزميل المهندس سعد العلاوين
الحرية لكافة معتقلي الرأي والتعبير
عاش الوطن حرا عزيزا

نقابة المهندسين الاردنيين
10-12-2018