آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

المهندسة غرندوقة تفوز بالجائزة الأولى بمسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية

الاردن 24 -  
حصلت المهندسة هدى زيد غرندوقة من وزارة السياحة والآثار على الجائزة الاولى في مسابقة الملصقات العالمية للهندسة المعمارية لعام 2019 التي يرعاها الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UIA) بعد أن تقدمت للمسابقة بتصميمٍ حمل عنوان " Architecture Housing for all" "العمارة ... منزل وسكن للجميع".
و ضمّت لجنة التحكيم مندوبين من روسيا والولايات المتحدة وزيمبابوي وقد اختاروا تصميم غرندوقة من بين اكثر من 100 تصميم فيما سيعتمد التصميم كهوية مرئية رسمية لجميع البرامج المتعلقة باليوم العالمي للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر.
وقالت لجنة التحكيم في قرارها الذي حظي بإجماع الأعضاء أن إختيار المربع الذي يعتبر أبسط شكل هندسي موجود في تصميم غرندوقة الفائز، يعكس المساواة والإنسانية والاستقرار والصدق والثقة والانتماء للأرض والمكان كما تم إختيار التوزيع الباراميتري (الحركي) للعديد من المربعات بأحجام مختلفة ليعكس الحياة والطبيعة مما يعطي نمطًا صديقًا للبيئة.بالإضافة إلى إبراز دور ومسؤوليات المعماريين في خلق المأوى المناسب لجميع أفراد المجتمع، وترميم وصيانة المباني التراثية والحفاظ على حضارة الشعوب.