آخر المستجدات
فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية احتجاجات أميركا.. الجيش ينسحب من واشنطن وتوقعات بمظاهرات حاشدة اليوم نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا

ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة

الاردن 24 -  
انتقلت إلى رحمة الله تعالى المناضلة تيريزا الهلسة، بعد صراع مع المرض، لترحل جسدا، وتبقى روحا نابضة في ضمير ووجدان الأمة.

تريز هلسة، مناضلة أردنية من الكرك، ولدت سنة 1945م في مدينة عكا بفلسطين المحتلة، لعائلة متوسطة الحال. أنهت تريز دراستها الثانوية في عكا، ثم أكملت دراستها في التمريض بالناصرة. وبعد ذلك قررت الانضمام الى صفوف الثورة الفلسطينية.

وعندما كانت في سن السابعة عشر، اختارت تيريز، ابنة الكرك، الانحياز للثورة الفلسطينية، لتشارك في عملية خطف الطائرة الصهيونية سبينا. كان الهدف من وراء هذه العملية هو إطلاق سراح أسرى أردنيين وفلسطينيين. وقد تم اعتقالها إثر العملية، وحكم عليها بالمؤبد مرتين وأربعين عاما، انتهت بالنفي بعد الإفراج عنها بصفقة التبادل عام 1983.

تعتبر تريز من أبرز المناضلات الثوريات، حيث خطفت الطائرة ولم ترد الاستسلام، حتى أنها أطلقت النار على بنيامين نتنياهو، الذي شارك في عملية تحرير الرهائن الصهاينة. من الجدير بالذكر أن تريز عاملت الرهائن في الطائرة الذين كانوا مدنيين معاملة حسنة، وأعلنت ان مشكلتها بالأساس مع الكيان الصهيوني.
 
Developed By : VERTEX Technologies