آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

الملك يلتقي عددا من رفاق السلاح المتقاعدين ممن خدموا مع جلالته في كتيبة المدرعات

الاردن 24 -  
–استذكر جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع عدد من رفقاء السلاح المتقاعدين ممن خدموا مع جلالته في كتيبة المدرعات/2 الملكية، سنوات الخدمة العسكرية في ميادين الشرف والبطولة.
وخلال لقاء جرى في قصر الحسينية اليوم الاثنين، عبر جلالة الملك عن سعادته بلقاء رفاق السلاح واعتزازه بجميع منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الذين كانوا دوما على العهد في خدمة الوطن والدفاع عن حدوده، ومواصلة مسيرة البناء والإنجاز.
وأكد جلالة الملك حرصه على الاستمرار في التواصل مع رفاق السلاح وتفقد أحوالهم، لافتا إلى أهمية الاستفادة من خبراتهم العسكرية، وتعريف الشباب بما قدموه من إسهامات وبطولات كبيرة في الدفاع عن الوطن وقضايا الأمة.
ويتزامن اللقاء مع الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، الذي وجه جلالته في عام 2012 بأن يكون يوم الخامس عشر من شباط من كل عام، يوماً للوفاء لهم، تقديرا لتضحياتهم وعطائهم في خدمة وطنهم وأمتهم.
وأعرب المتقاعدون العسكريون خلال اللقاء الذي حضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، عن فخرهم واعتزازهم بالخدمة مع جلالته، مؤكدين أنهم سيبقون على الدوام جنود الوطن والرديف لإخوانهم في القوات المسلحة.
وعبروا عن سعادتهم بلقاء جلالة الملك الذي يحرص على التواصل مع الأهل ورفاق السلاح في مختلف مناطق المملكة، وهذه سمة هاشمية اعتاد عليها الأردنيون.
يشار إلى أن جلالة الملك تسلم في عام 1992 قيادة كتيبة المدرعات/2 الملكية التابعة للواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي/ 40، والتي تعرف بـ (كتيبة الملوك والأمراء)، واستحقت هذا الاسم كون إحدى فصائلها تشرفت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حينما كان برتبة ملازم ثان في بدايات مسيرته العسكرية، قبل أن يعود لقيادة الكتيبة وهو برتبة مقدم.
وتعتبر الكتيبة من أعرق كتائب الجيش العربي، حيث تأسست في 15 تشرين الأول عام 1952، وشاركت في حرب حزيران 67 وحرب 73، وقدمت 53 شهيداً في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي .
--(بترا)