آخر المستجدات
محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ فيديو .. المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية الرزاز يترأس اجتماعا مطوَّلا يناقش عدداً من القرارات الحكوميّة المنتظرة.. ومؤتمر صحفي الثلاثاء انجلترا تخطف ثلاث نقاط من تونس في الوقت بدل الضائع خارجية النواب ترفض زيارة كوشنر وتعتبره شخصا غير مرحب به طالع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط: غرامة تصل إلى 5 آلاف دينار على غير المرخصين الرزاز: لن نعمل بأسلوب "الفزعة".. وسنجتمع اليوم لوضع تصور وخطة عمل مستقبلية تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الجليس: استمرار الجباية سيدمر الاقتصاد الوطني.. وفرض ضريبة على الحلي المقلدة سيزيد عمليات التهرب الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين
عـاجـل :

الملقي يؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الأردن ومصر

الاردن 24 -  
استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لمصر وقيادتها وشعبها على النجاحات التي تحققت على اكثر من صعيد لافتا الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية وانهما يتكلمان لغة واحدة استراتيجيا.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة سيما العلاقات التجارية.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتسهيل تبادل البضائع ودخول البضائع الاردنية الى مصر وتسهيل اجراءات تسجيل الدواء الاردني وزيادة الصادرات الاردنية الى السوق المصري.

كما أكد الملقي أهمية زيادة التنسيق بين الاردن ومصر في عملية اعمار العراق وسوريا مشيرا الى امكانية الاستفادة من ميزة الاردن النسبية بذلك والذي يمكن ان يكون افضل قاعدة لانطلاق الاعمار والاعمال واللوجستيات وبما يحقق التكامل والميزات الاقتصادية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما تم بحث التعاون العسكري بين الاردن وجمهورية مصر العربية في كافة الصعد .

من جهته حمل الرئيس السيسي تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات مع الاردن في المجالات كافة.

وأكد أهمية ان يضع البلدان ايديهما بيد بعض للارتقاء بتعاونهما المشترك الى افاق اوسع لافتا الى اهمية وعي الشعوب لطبيعة التحديات التي تواجه الامة العربية واهمية تكاتف الجهود لمواجهتها .

وتحدث الرئيس السيسي عن قدرة مصر على التغلب على كافة التحديات، مشيرا الى الاصلاحات التي تنفذها جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات .

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين .

كما حضره من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزير دولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفير الاردني في القاهرة علي العايد.-(بترا)