آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

الملقي يؤكد على أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الأردن ومصر

الاردن 24 -  
استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرئيس السيسي وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لمصر وقيادتها وشعبها على النجاحات التي تحققت على اكثر من صعيد لافتا الى مواقف البلدين تجاه القضايا الاقليمية وانهما يتكلمان لغة واحدة استراتيجيا.

وأكد رئيس الوزراء على العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة سيما العلاقات التجارية.

ولفت رئيس الوزراء الى أهمية تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتسهيل تبادل البضائع ودخول البضائع الاردنية الى مصر وتسهيل اجراءات تسجيل الدواء الاردني وزيادة الصادرات الاردنية الى السوق المصري.

كما أكد الملقي أهمية زيادة التنسيق بين الاردن ومصر في عملية اعمار العراق وسوريا مشيرا الى امكانية الاستفادة من ميزة الاردن النسبية بذلك والذي يمكن ان يكون افضل قاعدة لانطلاق الاعمار والاعمال واللوجستيات وبما يحقق التكامل والميزات الاقتصادية بين البلدين.

وتم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سوريا والعراق، حيث تم التأكيد على أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها.

كما تم بحث التعاون العسكري بين الاردن وجمهورية مصر العربية في كافة الصعد .

من جهته حمل الرئيس السيسي تحياته الى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات مع الاردن في المجالات كافة.

وأكد أهمية ان يضع البلدان ايديهما بيد بعض للارتقاء بتعاونهما المشترك الى افاق اوسع لافتا الى اهمية وعي الشعوب لطبيعة التحديات التي تواجه الامة العربية واهمية تكاتف الجهود لمواجهتها .

وتحدث الرئيس السيسي عن قدرة مصر على التغلب على كافة التحديات، مشيرا الى الاصلاحات التي تنفذها جمهورية مصر العربية في العديد من المجالات .

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين .

كما حضره من الجانب الاردني نائب رئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان ووزير دولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفير الاردني في القاهرة علي العايد.-(بترا)