آخر المستجدات
"أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد الاردن يدين اغلاق ابواب المسجد الاقصى.. ويطالب الاحتلال بوقف الاستفزازات فورا هل أصبحت وظيفة "الغذاء والدواء" التبرير للتجار؟! نقيب المهندسين : تحرك نقابي لبحث "اجور الأطباء" .. ويؤكد "سنكون في صف المواطن دوما" النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة الطراونة لـ الأردن24: مجلس النقباء بريء من (أجور الأطباء) ..و اجتماع طارئ السبت الحاج توفيق: " لن نلوم من يقول ان هناك صفقة بين الاطباء والحكومة" شهيدان و250 جريح بقمع مسيرات العودة شرق غزة - تحديث الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات.. (تفاصيل) استشهاد فلسطيني بالقدس بزعم محاولة طعن الحكومة: اللجنة الفنية لدراسة العبء الضريبي أكدت وجود خلل رئيس في هيكلة الضرائب الاحوال المدنية: لا تمديد لفترة اصدار البطاقات الذكية.. والموعد الأخير نهاية شهر أيلول غيشان للأطباء: نريد أن نفهم انتم معنا أم علينا؟! هل قادت نقابة الاطباء الشارع ضد قانون الضريبة لرفع اجور منتسبيها؟! وما موقف الوزير الشياب؟ تجمع الفعاليات الاقتصادية: ما جرى حول قانون الضريبة ليس حوارا وثيقة تأمين للمسافرين خارج الأردن "الأمانة" تفتح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير - صور تركيا: سنرد بالمثل على أمريكا إذا فرضت عقوبات جديدة الحضانات المنزلية عشوائية بعيدة عن أعين الرقابة
عـاجـل :

الملقي يأمل باستقرار سورية لعودة اللاجئين

الاردن 24 -  

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له.

وبحث رئيس الوزراء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التعاون بين المملكة والمفوضية لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة نحو 3ر1 مليون سوري على اراضيه.

واكد الدكتور الملقي اهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومع المنظمات الدولية المعنية لحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الاردن ومساعدته لتحمل اعباء اللجوء السوري.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن الذي يقوم بهذا الواجب الانساني والقومي تجاه اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي بأسره، لم يعد بامكانه تحمل المزيد من الضغط الذي يشكله اللجوء السوري على البنى التحتية والقطاعات الرئيسة كالصحة والتعليم والمياه وعلى المجتمعات المستضيفة.

واكد ان الاردن يأمل ويسعى لاستقرار الاوضاع في سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.

من جهته اكد غراندي ضرورة أن تتحمل الدول المانحة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتها لضمان استمرارية الدعم الذي تقدمه للاردن لمواصلة دوره الانساني في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم.

واشار الى انه اختار الاردن كأول دولة يزورها في اطار جولته بالمنطقة تقديرا من الامم المتحدة للدور المهم الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين، مؤكدا ان المفوضية ستحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه للاردن للقيام بدوره في هذا المجال.(بترا)