آخر المستجدات
حراك نيابي لالزام الحكومة باتخاذ موقف من استعادة "الباقورة والغمر": مذكرة تطلب جلسة طارئة.. ورسالة الى الرزاز احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين عاطف الطراونة يدعو العاملين في البلديات لاجتماع اليوم.. والسعدي: 43 بلدية مضربة مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها في بيانها الأول.. أسرة خاشقجي تطالب بتحقيق دولي باختفائه 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه!

الملقي يأمل باستقرار سورية لعودة اللاجئين

الاردن 24 -  

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي والوفد المرافق له.

وبحث رئيس الوزراء مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التعاون بين المملكة والمفوضية لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة نحو 3ر1 مليون سوري على اراضيه.

واكد الدكتور الملقي اهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين ومع المنظمات الدولية المعنية لحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الاردن ومساعدته لتحمل اعباء اللجوء السوري.

ولفت رئيس الوزراء الى ان الاردن الذي يقوم بهذا الواجب الانساني والقومي تجاه اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي بأسره، لم يعد بامكانه تحمل المزيد من الضغط الذي يشكله اللجوء السوري على البنى التحتية والقطاعات الرئيسة كالصحة والتعليم والمياه وعلى المجتمعات المستضيفة.

واكد ان الاردن يأمل ويسعى لاستقرار الاوضاع في سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.

من جهته اكد غراندي ضرورة أن تتحمل الدول المانحة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتها لضمان استمرارية الدعم الذي تقدمه للاردن لمواصلة دوره الانساني في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الاساسية لهم.

واشار الى انه اختار الاردن كأول دولة يزورها في اطار جولته بالمنطقة تقديرا من الامم المتحدة للدور المهم الذي يقوم به الاردن في استضافة اللاجئين، مؤكدا ان المفوضية ستحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه للاردن للقيام بدوره في هذا المجال.(بترا)