آخر المستجدات
السعودية : إعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة والمستشار سعود القحطاني - اسماء النائب العام: التحقيقات الأولية أثبتت وفاة جمال خاشقجي نتيجة شجار في القنصلية عودة ‘‘خجولة‘‘ للاجئين السوريين عبر ‘‘نصيب‘‘ بني هاني يكتب عن: اقتصاديات الإحباط والموت عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر - صورة عاطف الطراونة يتحدث عن قانون الضريبة.. ويقول إن الفساد الاداري بوابة الفساد المالي عاطف الطراونة لـ الرزاز: إن كنت ترى المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية مصيبة فيمكنك سحب القانون السيارات السورية العالقة في الأردن تدخل معبر نصيب الحدودي لتسوية أوضاعها تصريحات الرزاز حول القانون المصيبة: احترم عقولنا يا دولة الرئيس النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بشأن اختفاء خاشقجي السعودية تلغي رسوما فرضتها أخيرا على الشاحنات CNN: تركيا علمت بـ"مقتل" خاشقجي بعد ساعات من اختفائه.. وهكذا تحركت الاستخبارات وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا مسيرة من امام مجمع النقابات: يا رزاز اسمع اسمع.. والباقورة لازم ترجع - فيديو وصور انقرة تنفي تقديم اي تسجيل صوتي متعلق بإختفاء جمال خاشقجي لـ بومبيو الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" نيويورك تايمز: أحمد عسيري "كبش فداء" محتمل في قضية خاشقجي أجواء خريفية معتدلةوفرصة متاحة لزخات من الأمطار في بعض المناطق ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي ترامب: يبدو أن خاشقجي مات وهذا أمر محزن
عـاجـل :

الملقي: الضريبة احساس وطني.. والشعب ينفق أكثر من امكاناته.. وهذه تفاصيل حالتي الصحية

الاردن 24 -  
رصد - انتقد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي "الثقافة الاستهلاكية" للمواطنين الاردنيين، مشيرا إلى أنها سبب كثير من المشكلات التي تعانيها المملكة.

وقال الملقي خلال مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" لا يبرر امتلاك الأسرة مركبتين أو أكثر، مشيرا إلى أن التسهيلات التي تقدمها البنوك والاعفاءات الضريبية التي منحتها الحكومات السابقة كانت عاملا مساعدا لتعزيز تلك الثقافة.

وأضاف الملقي إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" عائد أيضا إلى ارتفاع أعداد المركبات في الشارع، لافتا إلى أنه قام بخفض عمر السيارات من أجل تقليل عددها في الشارع وتمكن الحكومات القادمة من اصلاح قطاع النقل العام.

وأشار الملقي إلى أن "الحكومات تنفق أكثر من امكاناتها والشعب ينفق أكثر من امكاناته".

وشدد الملقي على أن "لا خوف على الدينار الأردني، بل إن وضعنا في السياسة المالية في أقوى حالاته"، مؤكدا على أن "السياسة النقدية هي إحدى الخطوط الحمراء بالنسبة للحكومة".

وفي اجابته على سؤال حول امكانية اتخاذ اجراءات اقتصادية صعبة قادمة، لفت الملقي إلى أن الحكومة تعمل على تعديل قانون ضريبة الدخل من أجل مواجهة التهرب الضريبي.

وقال الملقي إن "الشعبويين تركوا كل ذلك الاجراء الخاص بملاحقة ومكافحة التهرب الضريبي ومسكوا الفرد"، مشيرا إلى أن "الضريبة هي احساس وطني.

وأضاف الملقي: "الشعبويون يقولون أيضا هاتوا فلوس الفاسدين، لكن هذا اجراء لعام واحد، ونحن نريد أن نعمل عليه وعلى كل الجوانب المختلفة".

وحول البطالة، قال الملقي إن "الحكومة ما عادت قادرة تعيّن"، مشيرا إلى شعار "التشغيل بدل التوظيف" الذي رفعته الحكومة.

وعن سقوط قذائف سورية مؤخرا على مناطق حدودية، قال الملقي: "حدودنا متلاصقة مع سوريا واسرائيل، وبعض الاماكن تشهد توترا، ومن المتوقع أن تسقط قذائف، ولكني اؤكد على أنه لن يدخل أي متسلل للمملكة".

وعن حالته الصحية، قال الملقي إنه "وبناء على تقرير طبي من المدينة الطبية أفاد بوجود كتلة في اللوزة الشمال بحاجة الى جراحة بالروبوت وهي غير متوفرة في الاردن، ولمّا ذهبت إلى أمريكا قالوا إن حجمها صغير ويمكن علاجها بالاشعاع، وقالوا أيضا إن علاجها بالاردن افضل لي، والان عندي جلسات علاج بالاشعاع، وأما الحديث عن حضور تخريج ابني فلقد حضرته قبل عام ونصف".