آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

"المقاولين" تنتقد إيقاف مشاريع الطاقة المتجددة وتطالب بوقف التلاعب بأسعار الحديد والاسمنت

الاردن 24 -  
استهجن مجلس نقابة المقاولين قرار الحكومة ايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة الذي أعلنت عنه وزيرة الطاقة والثروة المعدنية.

وقالت النقابة في بيان لنقيبها م.احمد اليعقوب ان النقابة فوجئت بقرار الحكومة غير المدروس بايقاف تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة دون مشاركة النقابة أو اشعارها.

واضافت ان القرار يلحق الضرر الجسيم المالي والمادي للمقاولين منتسبي النقابة.

واكدت النقابة على ضرورة اشراكها قبل اتخاذ اي قرار يمس حقوق المقاولين والتزاماتهم التعاقدية، حرصا على حقوق المقاولين اللاردنيين المتضررين من هذا القرار الذي من شأنه ليس فقط ان يلحق الضرر بقطاع المقاولات بل يمتد اثره الى كافة قطاعات الاقتصاد.

واعتبرت النقابة ان القرار يؤثر سلبا على استراتيجية تشجيع الاستثمار في المملكة، والقائمة على دعم قطاع المقاولات كقطاع محرك يقود ركب ومساعي التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

وتساءل مجلس النقابة عن أسباب ارتفاع أسعار الإسمنت والحديد المفاجىء في السوق المحلية إلى مستويات قياسية.

ودعت النقابة الحكومة ممثلة وزارة الصناعة والتجارة والتموين لايقاف تلاعب مصانع الحديد وشركات الاسمنت والتجار وايقاف زيادة الأسعار غير المبرر رغم انخفاض أسعار المشتقات النفطية بشكل ملحوظ اضافة الى استخدام المصانع للطاقة المتجددة التي وفرت كثيرا من كلف الانتاج ’الامر الذي يستوجب خفض الاسعار وليست زيادتها.