آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

المقامة العنتريّة

كامل النصيرات







يقبعُ في زاوية الحسرةِ..يحملُ ذكرى الوثباتْ؛ بثباتْ..يعرفُ أنّ الوقتَ تغيّرْ..يعرفُ أنّ لعنترْ؛ شرط الوقفة كي يتبخترْ..كي يحملَ سيفاً ؛ يركبَ خيلاً..ويطاردَ أعداءَ الداخلِ والمَهْجرْ..يعرفُ أن الوردةَ عبلةَ لن تتكرّرْ..! وبكى عنترْ؛ حين تذكّرَ عبلةَ في الزاويةِ المَحْشرْ..! وتذكّرْ..كيف يردُّ خيولَ بني عبسٍ عنها ؛ وتذكّرْ ؛ أنّ الوقفةَ ما عادت وقفةْ..سكنتْ جسدَ العاشقِ رجفةْ..وانهارَ بها الوطنُ الأكبرْ..!

عنترْ..يا عنترْ..يا وجعَ الأردنّ إذا شمّرْ..يا وجهَ فلسطينَ إذا زمجرْ..يا صاحبَ هذا ((الأرفلِ)) في المضمون وفي المظهرْ..يا من صرتَ تلاعبُ في عزّ الظهرِ أرانبَ لا تُقهرْ..يا من أعجبكَ النومُ بوقتِ الشدّةِ : إنّ الشدّة لا تتأخّرْ..والحلُّ بوقفتك الكبرى..أن تملأ زاوية الحسرةِ أسلحةً ومبادئَ للتحريرِ وأن لا تنظرَ خلفكَ؛ لا تنتظرِ العربانَ على جَمَلٍ أعرجَ ما زال يغنّي؛ يتراقصُ؛ يجمعُ في الدرب (حشيشاً) ويخبّئُ كلّ حبوبِ (الكبتِ) لكي يسهرْ..!

عبلاكْ تُلاكْ..وأنتَ اللاواقفُ في أيّ مكانٍ.لستَ هنا ..لستَ هناكْ..عيوبكَ زادت يا عنترْ..خيلُكَ لم تصهلْ منذُ النومُ تجبّرْ..قفْ مرّةْ..آخر مرّةْ..وتلوَّ كالحيّةِ خذْ ثأركَ وتجبّرْ..وتصدّرْ..وتدافعْ وتغبّرْ..واسحبْ سيفَكَ كي يخشاكَ الجمعُ الأكثرْ..اجعلْ خيلَكَ تثأرْ..رملَكَ يثأرْ..صمتَكَ يثأرْ..
وقفتَكَ الرافعةَ الرأسَ ولا تخشَ بأنْ تُدحَرْ.. وقفتَكَ الكبرى يا عنترْ..