آخر المستجدات
ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد معلمون يخرجون بمسيرة من الموقر دعما لنقابتهم.. والتربية: نسبة الاضراب في اللواء ١٠٠٪ المعاني: أبواب الوزارة مفتوحة للحوار بين المعلمين والفريق الحكومي تصعيد جديد من التربية ضد المعلمين ودعوى قضائية لحل النقابة.. ونديم: الميدان متماسك الحكومة تفرض ٤٠ دينارا رسوما جديدة على الشاحنات.. وشركات تدرس الرحيل النائب الطراونة يحذر الحكومة.. ويدعو لاستئناف الحوار مع المعلمين مصدر لـ الاردن٢٤: ترتيبات فنية لاستعادة الباقورة والغمر شاهد- استشهاد فلسطينية على حاجز قلنديا 4 وفيات في حادث سير على الطريق الصحراوي وفيات الاربعاء 18/9/2019 خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي
عـاجـل :

المقامة العنتريّة

كامل النصيرات







يقبعُ في زاوية الحسرةِ..يحملُ ذكرى الوثباتْ؛ بثباتْ..يعرفُ أنّ الوقتَ تغيّرْ..يعرفُ أنّ لعنترْ؛ شرط الوقفة كي يتبخترْ..كي يحملَ سيفاً ؛ يركبَ خيلاً..ويطاردَ أعداءَ الداخلِ والمَهْجرْ..يعرفُ أن الوردةَ عبلةَ لن تتكرّرْ..! وبكى عنترْ؛ حين تذكّرَ عبلةَ في الزاويةِ المَحْشرْ..! وتذكّرْ..كيف يردُّ خيولَ بني عبسٍ عنها ؛ وتذكّرْ ؛ أنّ الوقفةَ ما عادت وقفةْ..سكنتْ جسدَ العاشقِ رجفةْ..وانهارَ بها الوطنُ الأكبرْ..!

عنترْ..يا عنترْ..يا وجعَ الأردنّ إذا شمّرْ..يا وجهَ فلسطينَ إذا زمجرْ..يا صاحبَ هذا ((الأرفلِ)) في المضمون وفي المظهرْ..يا من صرتَ تلاعبُ في عزّ الظهرِ أرانبَ لا تُقهرْ..يا من أعجبكَ النومُ بوقتِ الشدّةِ : إنّ الشدّة لا تتأخّرْ..والحلُّ بوقفتك الكبرى..أن تملأ زاوية الحسرةِ أسلحةً ومبادئَ للتحريرِ وأن لا تنظرَ خلفكَ؛ لا تنتظرِ العربانَ على جَمَلٍ أعرجَ ما زال يغنّي؛ يتراقصُ؛ يجمعُ في الدرب (حشيشاً) ويخبّئُ كلّ حبوبِ (الكبتِ) لكي يسهرْ..!

عبلاكْ تُلاكْ..وأنتَ اللاواقفُ في أيّ مكانٍ.لستَ هنا ..لستَ هناكْ..عيوبكَ زادت يا عنترْ..خيلُكَ لم تصهلْ منذُ النومُ تجبّرْ..قفْ مرّةْ..آخر مرّةْ..وتلوَّ كالحيّةِ خذْ ثأركَ وتجبّرْ..وتصدّرْ..وتدافعْ وتغبّرْ..واسحبْ سيفَكَ كي يخشاكَ الجمعُ الأكثرْ..اجعلْ خيلَكَ تثأرْ..رملَكَ يثأرْ..صمتَكَ يثأرْ..
وقفتَكَ الرافعةَ الرأسَ ولا تخشَ بأنْ تُدحَرْ.. وقفتَكَ الكبرى يا عنترْ..