آخر المستجدات
موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء الملك يوجه بمراقبة الأسعار ومواصلة اجراء الفحوصات.. ومنع التجاوز على القانون اربد: اجراءات احترازية على بنايتين يقطنها طلبة عرب بعد معلومات عن اصابتهم بفيروس كورونا
عـاجـل :

المقالات على الواتس اب

كامل النصيرات
منذ اشتركتُ بخدمة الواتس أب و صار الواتس أكثر شعللة من الفيسبوك ..و أنا أجد فيه نعمة عظيمة ؛ رغم بعض المنكِّدات..الأسماء في موبايلي كثيرة .. وعدد المستخدمين للواتس وااااااااااااااو و أكثر من وااااااااااااااااو ..و غالبيتهم إما ليس لهم مراق للفيس أو لا يدخلونه بشكل منتظم ..
لذا ..ومن مدّة نصحني البعض بإرسال مقالاتي على الواتس؛ خصوصاً أن مقالتي قصيرة ..و فيها شيء مما يتبادله الناس على الواتس.. وبعد أن لعبوا بعقلي واشتغلوا على ( أناي) و (هوّولي) ..اقتنعت بالفكرة (من باب التجريب).. وبقي التنفيذ..: كيف ابعث للجميع مرة واحدة ..؟ عملوا لي أربع قوائم (ليست مجموعات).. بكبسة زر واحدة على أي قائمة تذهب المقالة (فُرّيرة) إلى الأسماء التي بها ..!
التجربة للآن جميلة ..بل أكثر ..تفاعل يومي خصوصاً مع أولئك الذين أتواصل معهم (فيسياً) ..رغم أن المقالات تصل أيضا لمن يمتلكون الفيس والواتس..و تصلني الردود و التعليقات ..وأرد على غالبيتها كلّما أمكن ذلك ..!
ولكن أين المشكلة الكبرى ..؟ أن هناك أشخصاً ينزعجون من وصول مقالتي و مقالات غيري إليهم بهذه الطريقة ..وهو حق لهم ..و صراحة لهم أن يشعروا بالقرف ..وكل ما عليهم أن يفعلوه أن ينبهوني و ينبهوا غيري لذلك ..لأنني لا أعرف مين اللي حاب ومين إللي مش حاب ..؟ عبارة واحدة من أحدهم تكفي : شكرا لك ..احب
أن اقرأ مقالاتك في غير هذا المكان ..و أنا أعدهم ألا يصلهم شيء يزعجهم ..ولكن التجربة للآن تستحق أن أستمر بها ..قد تتطور ذات يوم و اصبح مليارديراً و أصرف عليكم كلكم..
القرفان منّي يخبرني ..الشغلة ما فيها زعل.
 
Developed By : VERTEX Technologies