آخر المستجدات
يوم حكومة الرزاز الاسود انفجار جراء سقوط صاروخ "كاتيوشا" قرب السفارة الأميركية في بغداد امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط
عـاجـل :

"المفوضية": إنفاق 17% من موازنتنا السنوية لدعـم اللاجئين بالأردن

الاردن 24 -  
أظهر تقرير صادر عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، ان المنظمة انفقت ما يقدر بنحو 64 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية البالغة 371.8 مليون دولار لعام 2019 والمخصّصة لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وأكد الناطق باسم المفوضية محمد الحواري انه تم تحصيل ما مقداره 17 % من التمويل اللازم للعام 2019 /2020 والبالغ 371 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن الجهات المانحة الرئيسية لعمليات المفوضية في الأردن، هي الولايات المتحدة بتمويل بلغ نحو 40 مليون دولار، وأستراليا واليابان بنحو 5 ملايين دولار لكل منهما، إضافة إلى كندا وإيرلندا وغيرها من دول مانحة.

ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 762.420 لاجئا، منهم 671.579 سوريا، 67.600 عراقي، 14.457 يمنيا، 6.146 سودانيا، 793 صوماليا، و 1.846 من جنسيات أخرى.

ويعيش في المخيمات الثلاثة: الزعتري والازرق والاردني الكويتي ما يقدر بـ 17 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن.
كما بين التقرير ان الاردن من اكثر البلدان تأثرا بالازمة السورية وثاني بلد يستضيف اعلى نسبة من اللاجئين السوريين في العالم، حيث يعيش 83 بالمئة من اللاجئين في المناطق الحضرية، واظهر التقرير ايضا ان 48 بالمئة من اللاجئين هم من الاطفال و4 بالمئة من كبار السن.
وتم اصدار 124 الف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ 2016 لحد اللحظة بحسب التقرير الصادر عن المفوضية الشهر الحالي. (الدستور)