آخر المستجدات
خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط
عـاجـل :

"المفوضية": إنفاق 17% من موازنتنا السنوية لدعـم اللاجئين بالأردن

الاردن 24 -  
أظهر تقرير صادر عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، ان المنظمة انفقت ما يقدر بنحو 64 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية البالغة 371.8 مليون دولار لعام 2019 والمخصّصة لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وأكد الناطق باسم المفوضية محمد الحواري انه تم تحصيل ما مقداره 17 % من التمويل اللازم للعام 2019 /2020 والبالغ 371 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن الجهات المانحة الرئيسية لعمليات المفوضية في الأردن، هي الولايات المتحدة بتمويل بلغ نحو 40 مليون دولار، وأستراليا واليابان بنحو 5 ملايين دولار لكل منهما، إضافة إلى كندا وإيرلندا وغيرها من دول مانحة.

ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 762.420 لاجئا، منهم 671.579 سوريا، 67.600 عراقي، 14.457 يمنيا، 6.146 سودانيا، 793 صوماليا، و 1.846 من جنسيات أخرى.

ويعيش في المخيمات الثلاثة: الزعتري والازرق والاردني الكويتي ما يقدر بـ 17 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن.
كما بين التقرير ان الاردن من اكثر البلدان تأثرا بالازمة السورية وثاني بلد يستضيف اعلى نسبة من اللاجئين السوريين في العالم، حيث يعيش 83 بالمئة من اللاجئين في المناطق الحضرية، واظهر التقرير ايضا ان 48 بالمئة من اللاجئين هم من الاطفال و4 بالمئة من كبار السن.
وتم اصدار 124 الف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ 2016 لحد اللحظة بحسب التقرير الصادر عن المفوضية الشهر الحالي. (الدستور)