آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن٢٤: ننتظر ردّ الحكومة على اعادة معلمي المدارس الخاصة لمظلة التربية تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد جابر للأردن 24: ثمانية مستشفيات جديدة خلال ثلاث سنوات

"المفوضية": إنفاق 17% من موازنتنا السنوية لدعـم اللاجئين بالأردن

الاردن 24 -  
أظهر تقرير صادر عن مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، ان المنظمة انفقت ما يقدر بنحو 64 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية البالغة 371.8 مليون دولار لعام 2019 والمخصّصة لتأمين احتياجات اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم من الجنسيات الاخرى.

وأكد الناطق باسم المفوضية محمد الحواري انه تم تحصيل ما مقداره 17 % من التمويل اللازم للعام 2019 /2020 والبالغ 371 مليون دولار، وبحسب التقرير فإن الجهات المانحة الرئيسية لعمليات المفوضية في الأردن، هي الولايات المتحدة بتمويل بلغ نحو 40 مليون دولار، وأستراليا واليابان بنحو 5 ملايين دولار لكل منهما، إضافة إلى كندا وإيرلندا وغيرها من دول مانحة.

ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين مقارنة مع عدد السكان، 762.420 لاجئا، منهم 671.579 سوريا، 67.600 عراقي، 14.457 يمنيا، 6.146 سودانيا، 793 صوماليا، و 1.846 من جنسيات أخرى.

ويعيش في المخيمات الثلاثة: الزعتري والازرق والاردني الكويتي ما يقدر بـ 17 بالمئة من اللاجئين السوريين في الاردن.
كما بين التقرير ان الاردن من اكثر البلدان تأثرا بالازمة السورية وثاني بلد يستضيف اعلى نسبة من اللاجئين السوريين في العالم، حيث يعيش 83 بالمئة من اللاجئين في المناطق الحضرية، واظهر التقرير ايضا ان 48 بالمئة من اللاجئين هم من الاطفال و4 بالمئة من كبار السن.
وتم اصدار 124 الف تصريح عمل للاجئين السوريين منذ 2016 لحد اللحظة بحسب التقرير الصادر عن المفوضية الشهر الحالي. (الدستور)