آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استغرب الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، عدم استشارة وزارة التربية والتعليم النقابة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتفرّد بمثل هذا القرار الهام.

وقال نديم لـ الاردن٢٤: كان يجب على الوزارة تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لبحث السيناريوهات المقترحة، وذلك لكون المعلمين جزء أصيل من العملية التعليمية، ولابداء الرأي فيما يُطرح، مشيرا إلى أن الوزارة فضّلت استثناء النقابة وتجاوزها في هذه القضية الهامة والمفصلية.

ولفت نديم إلى أن ما يجري تداوله من سيناريوهات غير قابل للتطبيق عمليا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تدرس كيفية التعامل مع أبناء العائلات التي يعمل الوالدان فيها، ومن سيتابع أمورهم ومن سيتدبر شؤونهم مثلا.

وتابع: وأما السيناريو الثاني، وهو التعليم عن بُعد، فهل سيتم توزيع "تاب" يحتوي المنهاج الدراسي على كل طالب؟ وهل سيتم تزويد المعلمين بأجهزة حاسوب لمتابعة الطلبة؟ مجددا تأكيده على أن جميع السيناريوهات غير قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن الوزارة أغفلت أن القضية "تربية وتعليم وسلوك"، ولايمكن أن تتم تلك العملية إلا من خلال الغرف الصفية، فيما تركّز الوزارة على التعليم فقط، بالاضافة إلى كون العملية التعليمية ستكون منقوصة نظرا لعدم متابعة جميع الطلبة للتعليم عن بعد.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين صمتوا وقبلوا بالتعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد، رغم كلّ الأخطاء والاخفاقات التي وقعت، مشيرا إلى تلك الظروف خلقت لدينا عملية تعليمية مشوّهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies