آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

المعلمين تستغرب بيان الوطني للمناهج.. وتدعو المركز لاثبات وطنيته

الاردن 24 -  
استغربت نقابة المعلمين الأردنيين ردّة فعل المركز الوطني للمناهج على قرار تعليق نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة حضور جلسات المجلس الأعلى للمركز، مشيرة إلى أن قرار التعليق كان مسببا ومعللا وموضحا.


كما استغربت النقابة في تصريح صحفي، الخميس، التناقض في خطاب المركز، قائلة :"إنه لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها".

ودعت النقابة المركز إلى "اثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، والانطلاق فورا لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية".

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

تلقت نقابة المعلمين الأردنيين باستغراب، البيان الصادر عن المركز الوطني لتطوير المناهج بخصوص تعليق نائب نقيب المعلمين د.ناصر النواصرة حضوره لجلسات المجلس الأعلى للمركز، ورغم أن تعليق المشاركة كان مسبباً ومعللاً وموضحاً ومشروحاً؛ إلا أن إدارة المركز ارتأت أن تصنع وترد على قضايا لا شأن لها ولا لنقابة المعلمين بها، ولن ننجر للرد عليها احتراما لقيم المهنية وللمؤسسات.

بيد إننا نجد مناسباً ومن باب التذكير أن نبين موقف مجلس النقابة الثابت والواضح والمتسق مع الثوابت الوطنية والمصالح العليا لشعبنا وبلادنا، حيث في القلب منها قضية إضفاء الهوية الوطنية الأردنية العربية الإسلامية على المناهج بتاريخها ورموزها وقيمها وتراثها حسبما جاء في فلسفة التربية والتعليم، وإدخال تدريس القضية الفلسطينية إلى المقررات كواحدة من وسائل إسقاط صفقة القرن ودعم مواقف الملك عبد الله الثاني الرافضة للصفقة. والعودة الى الأرقام العربية المشرقية في المناهج وبخاصة منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع، وإلغاء التعاقد مع شركة كولينز واستثمار الطاقات الأردنية في التأليف.

كما نلفت إدارة المركز استغرابنا التناقض في الخطاب، حيث لا يمكن تصوّر الدفاع عن التعدد الفكري والغمز من جهة تيار ما! كما لا يستوي الاحتجاج بتفسير لقانون يمنع النقابة من التدخل بالمناهج وادعاء الحرص على تمثيلها!

وعليه فإن المركز الوطني اليوم مدعو لإثبات وطنيته وانحيازه إلى خيار الأردن الوطن والقائد في رفض صفقة القرن، من خلال ما ذكر آنفاً، والانطلاق على الفور لتدريس القضية الفلسطينية في المقررات المدرسية.

نحن كما نحن
مع مجلسنا مع نائب نقيبنا مع نقابتنا
نقابة المعلمين الأردنيين

الخميس 17 / رجب / 1441
الموافق 12 / 3 / 2020

 
 
Developed By : VERTEX Technologies