آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب

الاردن 24 -  
أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، أن المقترح الحكومي الذي أعلنه وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني الخميس كان مبهما، ولم يتضمن أي توضيح لتفاصيله، كما أنه لم يعترف بمطالب المعلمين الأساسية.

وقال نديم في تصريحات أعقبت انتهاء اجتماع مجلس نقابة المعلمين المخصص لبحث المقترح الحكومي الذي أعلنه المعاني: "إن الوزير لم يُتبع المبادرة المبهمة بأي توضيحات لتظلّ المبادرة مجهولة، كما أن تلك المبادرة لم تحقق ولم تتضمن أي اشارة إلى مطالب المعلمين الواضحة"، مشيرا إلى أن مجلس النقابة توافق على اطلاق مبادرة جديدة للحلّ.

وأوضح إن المبادرة تقوم على "اعتذار الحكومة عن الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها المعلمون لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع يوم 5/ 9، وتشكيل لجنة تقصي حقائق بالأحداث، والاعتراف بحقّ المعلمين في الحصول على علاوة الـ50%".

وشدد نديم على أن الاضراب سيبقى مستمرا لحين تحقيق المطالب الثلاث للمعلمين "الاعتذار، تشكيل لجنة تقصي الحقائق، والاعتراف بعلاوة الـ50%".

وأشار إلى أن النقابة منفتحة دائما على الحوار، لافتا إلى أن الاشكالية التي تواجه النقابة هي أن الحوار والدعوة إليه بيد الحكومة وحدها، فالنقابة مستعدة لتلبية الدعوات للحوار في أي زمان ومكان تختاره الحكومة، لكن الأخيرة لا تجيب على دعوات النقابة للحوار، حيث أن النقابة وجهت أربع دعوات لمجلس الوزراء للحوار جرى تهميشها جميعا".

وأكد نديم على أن فكّ اضراب المعلمين أو تعليقه ومراعاة مصلحة الطلبة هو قرار بيد الحكومة وحدها، حيث أن النقابة لم تلجأ للاضراب إلا بعد أن رفضت الحكومة الاستماع إلى أصوات المعلمين والدعوات الأربع التي وجهتها إلى رئاسة الوزراء منذ شهر أيار الماضي، بل والاعتداء على المعلمين يوم 5/ 9، والاصرار على عدم الاعتذار، مشددا على أن النقابة لم يكن في نيتها الاضراب "لا في شهر أيلول، ولا في شهر تشرين أول".

ولفت إلى أن الحكومة ترفض حتى الآن مناقشة أو طرح مطلب المعلمين حول علاوة الـ50% على طاولة الحوار، بينما تتمترس خلف المسار المهني الذي لا يعرف أحد تفاصيله وسبب الاصرار عليه والسرّ وراءه.
 
Developed By : VERTEX Technologies