آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

المعتصمون في الكرك: خيمتنا سقفها السماء.. ونرفض عروض الـ 100 دينار - صور

الاردن 24 -  
تامر خورما - يواصل المتعطّلون عن العمل اعتصامهم أمام مبنى محافظة الكرك لليوم السابع عشر على التوالي، تحت شعار: "خيمة سقفها السماء"، مؤكّدين استمرار اعتصامهم المفتوح حتّى تحقيق مطلبهم المتعلّق بحقّ العمل اللائق.

وقد أفاد المعتصمون بأنّهم تلقّوا وعودا تتعلّق بإخلاء سبيل خالد الصرايرة، الذي تمّ اعتقاله على خلفيّة عدم حمله لإثبات شخصيّة يوم أمس الجمعة، قبل أن يتمّ اتّهامه بـ "إطلالة اللسان"، ومن ثم تحويل التهمة إلى "قدح وذم"، رغم عدم فعاليّته بالمشاركة في الإحتجاجات السياسيّة، وفقا للمعتصمين.

ويقدّر عدد المشاركين في اعتصام اليوم السبت بـ 35 شخصا، حيث رفضوا ما وصفوه بتشويه اعتصامهم عبر دسّ أحد أصحاب السوابق قبل بضعة أيّام، وفقا للناشط يوسف الضمور.

وأضاف إن أحد أرباب السوابق ممّن يقومون بتوقيع إقامات جبريّة كان قد حاول الظهور إلى جانب المعتصمين قبل فترة، إلاّ أنّهم طلبوا من الجهات الأمنيّة المتواجدة في المكان إبعاده، وهذا ما كان.

كما أكّد الضمور في تصريحاته لـ الأردن24 أن هذه لم تكن المرّة الوحيدة التي تمّت فيها محاولة التشويش على اعتصام المتعطّلين عن العمل، وأفاد في ذات السياق بأن مسؤولا من وزارة التنمية الإجتماعيّة كان قد عرض عليهم مساعدات ماليّة تتراوح ما بين الـ 50 والـ 100 دينار، إلاّ أنّهم اعتبروا الأمر مهينا، مشدّدين على تمسّكهم بحقّهم في العمل.

وقال إن ممثلين قانونيّين عن شركتيّ الفوسفات وبرومين كانوا قد حضروا أيضا إلى مكان الإعتصام، وطلبوا الحصول على أسماء المشاركين، واعدين بالنظر في مطالبهم.

يذكر أن احتجاجات المتعطّلين عن العمل مازالت مستمرّة في أكثر من محافظة، وقد سجّلت اليوم السبت حالات إغماء خلال الإعتصام أمام الديوان الملكي، وفقا لما ذكرته اللجنة الإعلاميّة للمتعطّلين عن العمل في تصريحاتها لـ الأردن24.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..