آخر المستجدات
الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل جيش الاحتلال يعتقل أردنيا قال إنه تسلل عبر الحدود تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اتهم رئيس اتحاد النقابات العمالية العامة، مازن المعايطة، وزير العمل سمير مراد بالتهرب من دعوة اللجنة الثلاثية المختصة في بحث الحد الأدنى للأجور.

وقال المعايطة لـ الاردن24 إن الاتحاد خاطب وزارة العمل عدة مرات طالبا دعوة اللجنة الثلاثية المختصة ببحث رفع الحدّ الأدنى للأجور، إلا أن لم تستجب، مشيرا إلى أن الحكومة تتكتم على نسب الفقر لعدم رفع الحد الأدنى للأجور والذي يمكن وصفه بأنه يشبه "العمل بالسخرة".

وأضاف إن حدّ الفقر في المملكة وصل إلى 1000 دينار، الأمر الذي يتطلب رفع الحدّ الأدنى للأجور حتى 300 دينار على أقل تقدير نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة، رافضا استمرار التذرع بكون رفع الحدّ الأدنى للأجور من شأنه تطفيش الاستثمار، واستمرار تشجيع الاستثمار على حساب العامل الذي يتقاضى مبلغا زهيدا لا يكاد يكفي أجور المواصلات وثمن "سندويشات" في بعض الأحيان.

ولفت إلى أن زيادة الأجور ستشجع العمالة الأردنية للانخراط في سوق العمل كبداية، مشيرا إلى أن نسبة العمالة التي تتقاضى الحد الأدنى للأجور تصل إلى 25% من مجموع العمالة.