آخر المستجدات
الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر ماكرون يطلب من إسرائيل التخلي عن أي خطط لضم أراض فلسطينية بدء المرحلة 4 من خطة إعادة الأردنيين من الخارج التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز

المعايطة: نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات لتحفيزها بالمشاركة بالحياة السياسية والبحث عن مصادر للتمويل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - ‎قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة إن نظام التمويل المالي للأحزاب جاء إثر توافقات مع الأحزاب السياسية وتم الأخذ بالملاحظات التي وردت منها والتي تم طرحها أثناء الاجتماعات المتكررة.   

وأضاف المعايطة ل الأردن 24 أن النظام معروض الآن على موقع ديوان التشريع والرأي لتلقي المزيد من الملاحظات من قبل المواطنين والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني مشيرا إلى أن النظام السابق لم يحقق الهدف المنشود منه خلال العشر سنوات الماضية.  

وقال إن النظام يهدف إلى تحفيز الأحزاب للوصول إلى البرلمان وترشيح جميع الفئات من الشباب والمرأة وتمكينهم للوصول إلى البرلمان والبلديات ومجالس المحافظات، ووضعنا برنامج تحفيز لذلك أيضا إضافة إلى أن الدعم سيكون على عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب وعدد الأصوات أيضا سواء كان هناك نواب للحزب أو لم يكن.  

ولفت إلى أن الهدف من النظام أيضا تحفيز الأحزاب على جمع الاشتراكات من المنتسبين إليها وكذلك جمع التبرعات من الشركات ورجال الأعمال والأشخاص الآخرين لتمويل الأحزاب وليس الاعتماد على الحكومة وحدها مشيرا إلى أن الأحزاب مطالبة بالإبلاغ عن قيمة التبرعات للوزارة والجهة الداعمة. 

وشدد على أن القانون يمنع تلقي أي دعم خارجي سواء من أشخاص أو دول  بأي حال من الأحوال وتحت طائلة المساءلة القانونية.
 
Developed By : VERTEX Technologies