آخر المستجدات
عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي
عـاجـل :

المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث والعلمي، الدكتور وليد المعاني، إن تصنيف "شنغهاي" يعتبر الأشدّ بين التصنيفات المعتمدة للجامعات في العالم، مشيرا إلى أن تصنيفات الجامعات متعددة ولها مستويات تعتمد على من يصدر التصنيف؛ فمنها التصنيف مرتفع المستوى ومنها المتوسطة والضعيفة.

جاء ذلك في تعليقه على عدم وجود أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة أردنية حسب تصنيف شنغهاي.

وأضاف المعاني لـ الاردن24: "التصنيفات المعروفة هي تصنيف جامعة شنغهاي جياو تونج، وتصنيف الملحق التعليمي لجريدة التيمز في لندن، و تصنيف ويبومتركس، وتصنيف كيو اس". مبيّنا أن لكل تصنيف معايير يعتمد عليها وتختلف من تصنيف لآخر، كما أنها تختلف أيضا في شدتها وقسوتها، وهو ما يفسّر ظهور جامعة في تصنيف غير قوي واختفاءها في التصنيف الشديد.

ولفت إلى أن تصنيف شنغهاي هو الأشد بين التصنيفات، مشيرا إلى أن "الكثيرين لا يرتاحون له؛ فوجود حامل جائزة نوبل واحد في جامعة يرفعها مئات المواقع، وهناك وزن كبير للانتاج البحثي العلمي، ووزن كبير للمنح والبعثات العلمية، ووزن كبير لنوعية وتنوع اعضاء هيئة التدريس".