آخر المستجدات
بث مباشر... مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات مرشحون للتعيين في التربية ومختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية - اسماء بسبب انقطاع الغاز.. مصر تعوض الأردن لمدة 15 سنة قادمة دولة الامارات تطلب معلمين اردنيين - رابط التقديم ترامب يعلن تدمير سفينة أمريكية لطائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز اعتصام الرابع: حرية حرية.. رغم القبضة الأمنية مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية العمل تعد خطة متكاملة لضبط العمالة الوافدة.. واعادة هيكلة للقطاعات المختلفة التلهوني يعلن تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" حكومة النكبة.. تستمر في حرمان غالبية الاردنيين من العلاج في مركز الحسين للسرطان !
عـاجـل :

المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات عمر العواد عام 2018 بالكارثي، وذلك نظرا للانحدار غير المسبوق في نسبة المبيعات والخسائر التي تكبدها القطاع، مشيرا إلى أن نسبة تراجع المبيعات تجاوزت الـ 70%.

وقال العواد لـ الاردن24 إن نسبة اغلاقات المطاعم تجاوزت 60% في مختلف محافظات المملكة، فيما أعلن جزء كبير من المطاعم المتبقية عن رغبته بتصفية أعماله لعدة اسباب منها الخسائر الكبيرة والتراجع بالمبيعات وقانون المالكين والمستأجرين الذي أصبح سيفا مسلطا على رقاب أصحاب المحال التجارية اضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة 400% على القطاع التجاري.

ورجح أن يكون العام القادم أسوأ بكثير من العام الحالي، نظرا لتدني القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع الأوضاع الاقتصادية بالمملكة بشكل عام بعد اقرار قانون ضريبة الدخل.