آخر المستجدات
العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي "الأطباء" تجمد اجراءاتها التصعيدية عقب اتفاقها مع "الصحة" المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الحكومة تحمل مبادرة جديدة للمعلمين لن تشمل علاوة الـ50% .. والبدور: نحن وسطاء حوار فقط الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! جابر يبرر ويوضح حول قرار عدم منح الأطباء اجازات بدون راتب فاجعة في عجلون .. وفاة 6 أشخاص من عشيرة واحدة بحادثين منفصلين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية النواصرة: الرزاز لم يحمل أي مبادرة واضحة المعالم.. ولم يصدر أي قرار بشأن مطالب المعلمين.. والاضراب مستمر
عـاجـل :

المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات عمر العواد عام 2018 بالكارثي، وذلك نظرا للانحدار غير المسبوق في نسبة المبيعات والخسائر التي تكبدها القطاع، مشيرا إلى أن نسبة تراجع المبيعات تجاوزت الـ 70%.

وقال العواد لـ الاردن24 إن نسبة اغلاقات المطاعم تجاوزت 60% في مختلف محافظات المملكة، فيما أعلن جزء كبير من المطاعم المتبقية عن رغبته بتصفية أعماله لعدة اسباب منها الخسائر الكبيرة والتراجع بالمبيعات وقانون المالكين والمستأجرين الذي أصبح سيفا مسلطا على رقاب أصحاب المحال التجارية اضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة 400% على القطاع التجاري.

ورجح أن يكون العام القادم أسوأ بكثير من العام الحالي، نظرا لتدني القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع الأوضاع الاقتصادية بالمملكة بشكل عام بعد اقرار قانون ضريبة الدخل.