آخر المستجدات
السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة الكايد يوضح شروط دخول العقبة وعودة الموظفين من خارج المحافظة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها

المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - وصف نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات عمر العواد عام 2018 بالكارثي، وذلك نظرا للانحدار غير المسبوق في نسبة المبيعات والخسائر التي تكبدها القطاع، مشيرا إلى أن نسبة تراجع المبيعات تجاوزت الـ 70%.

وقال العواد لـ الاردن24 إن نسبة اغلاقات المطاعم تجاوزت 60% في مختلف محافظات المملكة، فيما أعلن جزء كبير من المطاعم المتبقية عن رغبته بتصفية أعماله لعدة اسباب منها الخسائر الكبيرة والتراجع بالمبيعات وقانون المالكين والمستأجرين الذي أصبح سيفا مسلطا على رقاب أصحاب المحال التجارية اضافة إلى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة 400% على القطاع التجاري.

ورجح أن يكون العام القادم أسوأ بكثير من العام الحالي، نظرا لتدني القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع الأوضاع الاقتصادية بالمملكة بشكل عام بعد اقرار قانون ضريبة الدخل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies