آخر المستجدات
فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية
عـاجـل :

المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أكد وزير الإدارة المحلية، وليد المصري، أن الوزارة قامت بتعديل  أنظمة البناء في أمانة عمان والبلديات، بحيث أصبحت الغرامات ترتبط بسعر الأرض، وقال إن هذا عادل للجميع. 

وأضاف المصري لـ الاردن 24 إن التعديلات أتاحت منح تسهيلات لإقامة الضواحي السكنية داخل وخارج التنظيم، وسمحت بإمكانية زيادة الإرتفاع وعدد الطوابق، وإمكانية التلاصق للأبنية، لتخفيض الكلف، إضافة إلى السماح بمزاولة 40 مهنة من المنزل، وغيرها من التسهيلات.
 
وأشار إلى أن الأصل عدم إجازة المخالفات واحترام القانون لعدم فرض غرامات مرتفعة، مشيرا إلى أن سوق العقار وارتفاع الأسعار وانخفاضها ليست مرتبطا بنظام الأبنية. 

وكشف أن نصف معاملات مجلس التنظيم الأعلى تتعلق بتقليص الشوارع والتحويل من سكني إلى تجاري، مشيرا إلى ان هناك زيادة في عدد الأبنية التجارية.