آخر المستجدات
الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة المزارعون يعلقون اعتصامهم.. والأمانة تخاطب الحكومة لاعفائهم من رسوم ساحة الصادرات للمرة الثانية.. الأمن يمتنع عن احضار المعتقل المضرب عن الطعام بشار الرواشدة لحضور جلسة الأربعاء خبراء أردنيون وفلسطينيون يدعون لإستراتيجية فلسطينية وأردنية وعربية مشتركة لمواجهة "صفقة القرن" وإفشالها جابر لـ الاردن24: شركة لتعقيم مرافقنا الصحية.. وسنتخذ قرارا بشأن القادمين من أي دولة يتفشى بها الكورونا المرصد العمالي: الحدّ الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلين القيسي لـ الاردن24: استمرار شكاوى ارتفاع فواتير الكهرباء رغم تحسن الأجواء كورونا يواصل حصد الأرواح في الصين.. والحصيلة تبلغ 2715 وفاة الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله

المشي على حدّ السيف

كامل النصيرات

حين تواسيك أمانيك وتمشي معك على حدّ السيف ..حين تتربعُ معك أحذيتك كلّها على الطريق وتعتصم معك وترفض أن تغادرك إلاّ بعد أن أسراب حمامك كلّها أيضاً إلى برجك..! حين تنظر للعالم من ثقب اليقين وتستغني عن كلّ الأبواب الخادعة ..حينها وحينها فقط اعلمْ أنّ قلبك ما زال طريّاً ويتسع لأعمال وزارات الأشغال العربية وما زال يحتفظ بتضاريسه من بحر وجو ..وأنك على أعلى قمة جبلٍ فيك ؛ لأنك الإنسان الذي يصنعُ المعجزة بالعشق والصمود..!
لا تحسب أن هناك حكومات ضدّك..إنها لا شيء أمامك..أنت ضدها..أنت من يجعلها مستبدةً ومن يجعلها خجولة..! من دلّعها..من أعطاها حمرة خديها وأحمر شفاهها..أنت من انتظرها كلّ الوقت وهي تتسشور..وتتوغل في البدكير و المنكير؛ فأضعتَ بانتظارك فرصة اللحاق بمرحلة العشق الأخيرة..!
أنت الذي نعوّل عليه..قلبك ..جوارحك..زواياك في التخطيط وفرجارك في الهندسة..لأنك بعد أن تعي ما أنت فيه ستعي أنّ الشمس ليست التي تُشرق في الصباح ؛ بل هي شمسك التي تشرق حتى في الظلام المطبق وقبل الفجر الذي عشتَ عمرك بانتظاره ولم يأتِ للآن لأنكّ لم تنم الليل كي يأتي الفجر..
شغّلْ قلبك واتبع أمانيك ولو مشيت معها على حدّ السيف..!