آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

المشي على حدّ السيف

كامل النصيرات

حين تواسيك أمانيك وتمشي معك على حدّ السيف ..حين تتربعُ معك أحذيتك كلّها على الطريق وتعتصم معك وترفض أن تغادرك إلاّ بعد أن أسراب حمامك كلّها أيضاً إلى برجك..! حين تنظر للعالم من ثقب اليقين وتستغني عن كلّ الأبواب الخادعة ..حينها وحينها فقط اعلمْ أنّ قلبك ما زال طريّاً ويتسع لأعمال وزارات الأشغال العربية وما زال يحتفظ بتضاريسه من بحر وجو ..وأنك على أعلى قمة جبلٍ فيك ؛ لأنك الإنسان الذي يصنعُ المعجزة بالعشق والصمود..!
لا تحسب أن هناك حكومات ضدّك..إنها لا شيء أمامك..أنت ضدها..أنت من يجعلها مستبدةً ومن يجعلها خجولة..! من دلّعها..من أعطاها حمرة خديها وأحمر شفاهها..أنت من انتظرها كلّ الوقت وهي تتسشور..وتتوغل في البدكير و المنكير؛ فأضعتَ بانتظارك فرصة اللحاق بمرحلة العشق الأخيرة..!
أنت الذي نعوّل عليه..قلبك ..جوارحك..زواياك في التخطيط وفرجارك في الهندسة..لأنك بعد أن تعي ما أنت فيه ستعي أنّ الشمس ليست التي تُشرق في الصباح ؛ بل هي شمسك التي تشرق حتى في الظلام المطبق وقبل الفجر الذي عشتَ عمرك بانتظاره ولم يأتِ للآن لأنكّ لم تنم الليل كي يأتي الفجر..
شغّلْ قلبك واتبع أمانيك ولو مشيت معها على حدّ السيف..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies