آخر المستجدات
حريق مدرسة في الرمثا.. والادارة تخلي جميع الطلبة - صور طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين

المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوحت رئيسة جمعية المودة الخيرية، التابعة لمحافظة المفرق، بالاعتصام أمام وزارة العمل، في حال استمرار رفض اعتمادها ضمن برنامج وطن للتدريب والتشغيل.

وقالت رئيسة الجمعية، كوكب المشاقبة، إن لدى الجمعية 35 ماكنة خياطة للتدريب، وقد تعاقدت مع مصانع في مدينة الحسن الصناعية لأجل فتح فروع إنتاجية للتشغيل، ولكن عند مراجعة وزارة العمل لاعتماد الجمعية كمركز في برنامج خدمة وطن، جاء الرد بالرفض.

وأضافت المشاقبة لـ الاردن24 إن الجمعية تقدم خدمات للمجتمع المحلي في محافظة المفرق التي تعاني من الفقر والبطالة، وقامت بتدريب العديد من سيدات المجتمع المحلي، ولدينا الآن 250 سيدة تحتاج إلى التدريب لإخراجهن من دائرة البطالة، إلا أن الوزارة تقف حجر عثرة أمامها.

ولفتت إلى أنها قامت بمراجعة الوزارة ومقابلة الوزير نضال البطاينة، حيث تم تقديم شرح للوضع أمامه، لكن الجمعية لم تتلق غير الوعود والمماطلة. كما تمّت مقابلة مدير مشروع خدمة وطن د. قيس السفاسفة، ومساعد مدير التشغيل علي البدراين، "ولكن لم نخرج بنتيجة إلا وضع العراقيل"، على حدّ تعبيرها.

وطالبت كافة الجهات المعنية من رئيس الوزراء وأعضاء االحكومة المسؤولين بحل قضية التدريب. وقالت: "نحن لانحتاج سوى لقرار اعتماد، ولدينا المباني والأجهزة متوفرة".

وأضافت: "واجبنا في خدمة المجتمع المحلي التوعيه وحل مشكلة البطالة، للحيلولة دون تفشي المشكلات المتعلقة بالمخدرات وغيرها من آفات اجتماعية، نتيجة لوجود نسبة كبيرة من المتعطلين عن العمل".

ومن جهتها حاولت الأردن24 الاتصال مع وزير العمل، نضال بطاينة، ومدير مشروع خدمة وطن والتشغيل، قيس السفاسفة، إلا أنهما لم يردا على الهاتف.