آخر المستجدات
العميد الفراية: لن نسمح لأي شخص بخرق قرار حظر التجول الشامل العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن د. توقه يكتب عن: إستراتيجية الأمن القومي في إدارة الأزمات اللوزي لـ الاردن24: سنعلن خطة دعم قطاع النقل وأصحاب مركبات العمومي الأسبوع القادم تسجيل وفاة سابعة بفيروس كورونا في الأردن الأمن: ضبط ٤٦٧ مركبة خالفت اوامر الحظر والتنقل عبيدات يحذّر من التراخي.. ويوضح حول اصابات كوادر صحية بالكورونا فيروس كورونا: رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى وقف "تسييس" الوباء السعدي يطالب بالتحقيق في حرمان عمال وطن وسائقين من التصاريح ومواد التعقيم والوقاية العمل تنشر دليلا تفصيليا لأمر الدفاع رقم (6) الأمن يوضح حقيقة هروب زوجة أحد مسعفي الدفاع المدني الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي
عـاجـل :

المسجد الحسيني .. يا معالي الوزير

ماهر أبو طير

المسجد الحسيني في وسط البلد، بيت من بيوت الله، وهو ايضا ملف متوارث، من حكومة الى حكومة، ومن وزارة الى وزارة، دون ان يأتي احد يتسم بالمبادرة والشجاعة ليأخذ قرارات مهمة ازاء هذا المسجد، وتاريخه وسط عمان.

حظي المسجد وساحته بعد اثارات سابقة بحملة من التنظيف الداخلي والصيانة،مع حملة اخرى لتنظيف ساحته مما فيها،من ممارسات مؤسفة،غير ان هذه الممارسات سرعان ماعادت.

امام ساحة المسجد تقف العمالة الباحثة عن عمل،وباعة الحلويات،ومن يقومون بشوي اللحوم ليلا لبيعها،فوق النشالين واصحاب الاسبقيات،والباحثين عن صيد في صفقة صغيرة هنا او هناك.

مع هذا فان عددا من المشردين ينامون ليلا في ساحة المسجد،وعند بواباته،والذي يذهب بعد منتصف الليل يرى هؤلاء بأم عينيه اغلب الايام،ان لم يكن كلها،والشفقة على الناس تفرض ان نقرأ حكاياتهم وان نساعدهم ايضا.

المسجد من الداخل بحاجة الى تغيير سجاده،والى تطويرالبنيان،بشكل جمالي،وقيل سابقاً ان المسجد بحاجة الى بناء طابق اضافي،أو..توسعة البنيان عرضاً،وقد رد البعض ان ارض المسجد تحتها ماء ولاتحتمل اي توسعة،ولانعرف مدى دقة هذا الرأي اساسا؟!.

المسجد يستحق وقفة من المسؤولين واصحاب القرار،ومن اهل الخير،لعل وزيرالاوقاف الحالي،يطلق مشروعا لتطوير المسجد والمكان،وان يرد الروح الى هذا الموقع،ومثل هذا المشروع يمكن تمويله من الحكومة،او حتى من جهات وشخصيات مستعدة للتبرع لمثل هكذا مشروع،في وسط العاصمة،بدلا من ترك المسجد وساحته ليتقادما يوما بعد يوم دون اي لمسات جمالية.

لا تعرف لماذا يصبح الكلام عن المساجد،موضة قديمة في نظر البعض،وربما تثور الدنيا على دوار بحاجة الى اهتمام،فيما لاتحظى المساجد،بأي اهتمام،وحال عشرات المساجد لايختلف عن حال الحسيني اذ ان بعضها بحاجة الى ترميم وصيانة،والى تأمينها بخطباء ومؤذنين،والى رعايتها حق الرعاية؟!.

ملف المسجد الحسيني نضعه بين يدي المسؤولين مجددا،وعلى بعضهم ان يقوموا بزيارته وتفقده،ووضع خطة لتأهيله وتوسعته،والحفاظ على حرمته ايضا بدلا من تحول ساحته الى كل شيء،عدا كونها ساحة مسجد،فيما داخل المسجد بات احيانا منامة للعاطلين عن العمل،او المتعبين،او المارين عبر السوق.

لعل هناك من يجيب ويستجيب.

الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies