آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال ممثل اتحاد مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، إن عددا كبيرا من المزارعين باتوا عاجزين عن الوصول إلى مزارعهم بسبب عدم منحهم تصاريح حركة وتنقل، رغم أنهم مزارعون حقيقيون.

وأضاف الشريف لـ الاردن24 إن بعض التصاريح أعطيت لغير مستحقيها، وبعضهم من جنسيات غير أردنية وغير عاملين بالقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن القطاع أصبح يواجه أزمة حقيقية بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى المزارع والعمل لديمومة الانتاج.

ولفت إلى أن 90% من المزارعين لم يحصلوا على تصاريح، مشيرا إلى أن الموسم بدأ في معظم المناطق، فيما لم يتمكن مزارعو "الشفا" من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها، لافتا إلى أن "موسم الشفا" بكون مع نهاية شهر رمضان المبارك، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى تلك الأراضي بسبب الإجراءات الحكومية.

وقال إن القطاع الزراعي يعتبر صمام الأمن الغذائي، مطالبا الحكومة بالسماح لهم بالوصول إلى مزارعهم وتسهيل اصدار التصاريح وتوضيح الآلية، حيث أنهم الآن أمام أزمة حقيقية وبحاجة إلى حلّ سريع.

الاردن24 حاولت الاتصال مرارا بوزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة والناطق الاعلامي في الوزارة لورانس المجالي، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies