آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن أمين عام اتحاد المزارعين، المهندس محمود العوران، تجاهل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز القطاع الزراعي وعدم الالتفات إلى مطالبه بعد أن انتهى من حلّ مشاكل القطاعات الاقتصادية الأخرى، مشيرا إلى أن القطاع الزراعي يُعتبر الأكثر أهمية في ظلّ الظروف الراهنة.

وقال العوران لـ الاردن24 إن الأمن الغذائي أصبح مهددا في ظل التخبط بادارة هذا الملف من قبل وزارة الزراعة، لافتا إلى أن مئات وربما آلاف المزارعين، عاجزون عن الوصول إلى مزارعهم وهي مهددة بالتلف، ما يُنذر بكارثة بعد اختفاء فيروس كورونا في حال استمرت الأوضاع على ما عليه الآن، مجددا التأكيد على ضرورة الالتفات إلى المزراعين مبكّرا.

ولفت إلى أن قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة وتمّ اعتمادها قديمة ولا يجوز اعتمادها، خاصة وأن هناك متغيرات كثيرة طرأت عليها، مشيرا إلى أن الوزارة تستطيع اعتماد بيانات الموردين للسوق المركزي أيضا لمعرفة الموردين.

وختم بالقول إن الموسم القادم في خطر، مستهجنا اعتقاد وزارة الزراعة بأن الموسم الزراعي يعتمد على الأغوار فقط، واغفالها مناطق الشفا والصحراء وغيرها، مبيّنا أن الاتحاد تلقى عشرات الشكاوى منذ بدء اصدار التصاريح لأصحاب حيازات كبيرة، وعلى الحكومة ايجاد الحلول للقطاع الزراعي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies