آخر المستجدات
اتهامات لأمانة عمان بتقسيم الاردنيين إلى "طبقات".. ومستثمرون يلوحون بالانسحاب من السوق التربية تقرر تعليق دوام مدارس عجلون ليوم الاحد نقيب الاطباء يترحم على والديه و يكتب "سنوات نقابية" بيان شديد اللهجة من عشيرة الزغول يطالب بالكشف عن قاتل ابنهم.. ونقل مديري الامن في عجلون الكرك: اعتصام في اللجون ضد التوطين.. وانتقادات لمحاولات "فلسطين النيابية" اربد: اعتصام يطالب بالاصلاح.. ويحذر من الانخراط في صفقة القرن اجتماع الأمن ووجهاء عجلون ينتهي دون نتائج.. والأمن يرفض طلب "عطوة الاعتراف" اعتصام في الزرقاء يطالب بمحاسبة كبار الفاسدين وتغيير نهج تشكيل الحكومات - صور الضريبة لـ الاردن24: تواصل ترتيبات استقبال طلبات دعم الخبز.. وطلبنا من المواطنين تحديث بيانات الأحوال هل تغلق"الجمل" مصانعها في الكرك وتلحق 1500 عامل بركب البطالة  مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا اعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) نتنياهو زار ٤ دول عربية لا ترتبط بعلاقات مع اسرائيل.. ووارسو يعدُ بالمزيد مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري للمزارعين إعلان قائمة القبول الموحد للدورة الشتوية بعد ظهر اليوم واجراء المناقلات يومي الاحد والاثنين قبول معدلات 60 - 64.9 بالتوجيهي على البرنامج الموازي في 5 جامعات التعليم العالي: بدء تطبيق السنة التحضيرية لكافة التخصصات العام المقبل خبراء اقتصاديون ل الاردن٢٤:رفع اسعار الماء والكهرباء على اجندة الحكومة وصندوق النقد الشحاحدة ل الاردن٢٤: سنتعامل بالمثل ، وتسويق منتجاتنا الزراعية اولوية المعاني ل الاردن٢٤:ملف صندوق اقراض الطلبة لم يناقش بعد ،والتعديلات لمصلحة الطلبة
عـاجـل :

المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات ينشر خارطة بالمناطق المهددة بتشكل السيول الخميس - تفاصيل

الاردن 24 -  
نشر المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات خارطة توضح المناطق التي يتوقع تشكّل السيول فيها نظرا للحالة الجوية المتوقعة، الخميس.

وشملت المناطق عدة أودية في المفرق واربد ومادبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة والبادية الجنوبية، وهي : "وادي الفيضة، وادي الجفور، وادي عين الرحوب، زرقاء ماعين، الموجب، وادي الحسا، وادي موسى، أودية الجفر، وادي الباير، وادي الغدف، وادي الجناب، والقويرة".

وحذر المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات من تشكل السيول في تلك المناطق وغيرها من المناطق المنخفضة والأودية ومناطق تجمع الأمطار، كما حذر من الأمطار الرعدية المصحوبة بالبرد في جميع محافظات المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات أثناء الهطول، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر شدة الرياح الغربية المثيرة للغبار وخاصة في البوادي.

وتتأثر المملكة، الخميس، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتسود أثناء النهار أجواء باردة وغائمة جزيئاً إلى غائمة، مع هطول المطر بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة، ويتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية أن الرياح تكون الخميس في ساعات الصباح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتثير الغبار في مناطق البادية وفي ساعات المساء تتحول إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً. وافادت الدائرة انه سيحدث اليوم الأربعاء انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وتكون الأجواء باردة ليلا في معظم مناطق المملكة وغائمة جزئيا، ويتوقع سقوط زخات من المطر في المناطق الجنوبية، تمتد في ساعات الليل المتأخرة لتشمل أجزاء مختلفة من المملكة، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى المملكة يوم الجمعة تحت تأثير المنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع استمرار هطول المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الغربية، ويتوقع أن تكون الهطولات أثناء النهار غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح تكون غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

اما السبت فيطرا ارتفاع قليل على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة خلال النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر وتتناقص كميات الغيوم تدريجياً ويميل الجو إلى الاستقرار، ويحتمل تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة في العديد من مناطق المملكة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة في عمان اليوم الأربعاء من 7 الى 13 درجة مئوية والمناطق الوسطى 9 الى 16 درجة مئوية والجنوبية 7 الى 12 درجة مئوية والشمالية 9 الى 15 درجة مئوية وفي العقبة من 15 الى 25 درجة مئوية.