آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نقيب أصحاب المخابز، عبدالاله الحموي، الحكومة باعادة النظر في آلية احتساب دعم المخابز، وذلك نظرا للخسائر التي تكبدتها منذ اتخاذ قرار رفع الدعم عن الخبز والتوجه للدعم النقدي، مشيرا إلى أن المخابز التزمت مع الحكومة حتى نهاية الشهر الحالي بالبيع بالأسعار المقررة.

وقال الحموي لـ الاردن24 إن أوضاع القطاع صعبة وغير مريحة "ولا يُحسد عليها"، مشيرا إلى أن نسبة الانخفاض في المبيعات متفاوتة من منطقة إلى أخرى وتتراوح بين (30-50)% في مختلف أنحاء المملكة، مشيرا إلى وجود (300-400) مخبز معروضة للبيع، بالاضافة إلى اغلاق مخابز كثيرة أبوابها منذ أشهر وأخرى على وشك الاغلاق إذا استمر الحال على ما هو عليه الآن.

وقال إن النقابة ستطرح أثناء اللقاءات التي ستعقد خلال الأسبوع المقبل المشاكل التي واجهت المخابز وآلية تعويض غير القائمة حاليا لكونها لم تعد تجدي نفعا نظرا لارتفاع الكلف التشغيلية على أصحاب المخابز خلال الأشهر الماضية.

ولفت إلى أن سبب الخسائر عائد إلى انخفاض المبيعات نتيجة تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.