آخر المستجدات
السعودية تبرر قرار تعليق تأشيرات العمرة.. وتؤكد أنه مؤقت ولكافة الجنسيات القبض على أخطر حطاب في المملكة بالجرم المشهود مسيرة في مخيم المحطة: اضرب كفك اقدح نار.. هاي الصفقة كلها عار المعاني يؤكد توفر الكمامات في الأردن بكميات مناسبة.. وتحديد بدائل الصين للاستيراد وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء لطيفة ومشمسة اليوم ومنخفض جوي غدا المستفيدون من صندوق اسكان الضباط (اسماء) العاملون في المهن الطبية المساندة يطالبون بالعلاوة الفنية وقانون النقابة المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار "لجنة الأوبئة" تدرس خيارات مواجهة كورونا حال ظهوره في الأردن إعفاء البضائع السورية المصدرة إلى الخليج بشاحنات أردنية بني هاني يكتب عن: الحُبُ في زمن الكورونا رئيس الوزراء يتسلّم التقرير الأول للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السعودية تسمح بمرور الشاحنات الأردنية تفاصيل أخطر مخطط استيطاني لابتلاع القدس الشرقية الرزاز: موقع حجر صحي بديل للحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا قرار بتوقيف المحامي الروسان بتهمة اطالة اللسان.. والعدوان: "الجرائم الالكترونية" تخلّ بالعدالة الاردن يعيد 7 عراقيين من حدود الكرامة الى بلادهم لارتفاع حرارتهم فنانون يطالبون بوقف استثمارات نقابتهم وتخفيض راتب النقيب وتحديد سفراته الموافقة على تكفيل بشار الرواشدة

المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال مدير عام غرفة صناعة الأردن، ماهر المحروق، إن الغرفة لم تسجل تقدم أي شركة جديدة للاستفادة من التسهيلات المقدمة من الاتحاد الاوروبي باتفاقية تبسيط قواعد المنشأ، رغم مرور عام على تعديلها.

وأضاف المحروق لـ الاردن24 إن عدد الشركات التي استطاعت التصدير حتى الآن والاستفادة من الاتفاقية بلغ (6) شركات فقط، لافتا إلى أن الشركات الأردنية بحاجة للتعريف بمنتجاتها بالأسواق الأوروبية لتستطيع منافسة الصناعات الأخرى وتعريف المستهلك بها، وهو ما يحتاج جهودا جماعية رسمية ومن القطاع الخاص أيضا.

وقال إن المطلوب الآن وضع خطة استراتيجية لترويج المنتجات الأردنية، وزيارات متكررة ومشاركة فاعلة في المعارض تمكّن الشركات من التعريف على منتجاتها، مشيرا إلى أن كل ذلك يحتاج إلى بناء قدرات ذاتية للتحرك بهذا الاتجاه.

ولفت إلى أن هناك معيقات تحدّ من تنافسية السلع الأردنية ومنها النقل والطاقة وأجور العمالة والكلف التشغيلية الأخرى.
المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها