آخر المستجدات
اصابة مساعد محافظ العاصمة بعيار ناري طائش في بطنه الرياطي يدعو لاجتماع عاجل لبحث دخول شحنة قمح فيها تجاوزات كبيرة.. وبني هاني: لم اتسلم شيئا مطالب للإسراع بتفعيل عمل الشركة الأمريكية لتأمين طريق "العراق – الأردن" تغليظ العقوبات على المعتدين على شبكات الكهرباء وفاة فتاة تفحما وإصابة أخرى إثر احتراق منزلهما في الرمثا وفاة و4 اصابات بحريق في رئاسة الوزراء - تحديث اصابة 14 طالبا من سلحوب بتسمم غذائي بعد تناول الكباب الغذاء والدواء تتجاوز تقريرا قطعيا بعدم صلاحية شحنة القمح الجديدة.. وبيان حكومي يبرر الاجراء مقتل مطلوب أمني واصابة اخر في مرج الحمام الشريدة: استمرار التعذيب في مراكز امنية.. ونحذر من حماية المعتدين الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي! احتراق حافلة معتمرين اردنية في السعودية.. والقضاة: تفعيل نقطة فحص فني قبل رمضان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل من الاراضي السورية الصحة: الاعلان عن اجراءات صارمة لضبط التقارير الطبية القضائية قريبا مدعوون للامتحان التنافسي في مختلف الوزارات والمؤسسات - أسماء عمال المياومة في جامعة اليرموك يعلقون اعتصامهم اثر وعود من الوزير الطويسي ذنيبات: التطبيقات الذكية لا تحتاج ترخيصا.. ومحاسبة المركبات المخالفة ليس مهمة الاتصالات الشواربة: خطط لتلافي ازمات السير في الصيف ورمضان.. ولا مانع من اعادة النظر بأي قرار العمل: العطلة تشمل القطاع الخاص ضمنيا.. ونتعامل مع الشكاوى على الشركات بسرية تامة وفاة سيدة وإصابة طفلين بحريق منزل في الهاشمي

المحامي ابو دلو يحاضر حول الارهاب

الأردن 24 -  
ألقى المحامي والكاتب معاذ وليد أبو دلو، الثلاثاء، محاضرة في مركز الصريح الثقافي بعنوان: "الارهاب، اسبابه وكيفية محاربته".

وسلط المحامي أبو دلو الضوء خلال محاضرته على سبل محاربة الفكر المتطرف، وضرورة عدم الاكتفاء بالحلّ الأمني -مع أهميته- وتجاوزه نحو نشر الوعي والثقافة بين أبناء الشعب الأردني، وارساء أسس العدالة بين المواطنين.

وأكد أبو دلو على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية من أي اختراق، ومحاربة الفساد واحترام سيادة القانون، لافتا في السياق إلى أهمية محاربة الفقر والبطالة التي تشكّل البيئة الملائمة لنمو الفكر المتطرف وبخاصة بين فئة الشباب.

ودعا أبو دلو لتعديل التشريعات الناظمة للحياة السياسية وتطويرها بما يتناسب ويواكب متطلبات العصر، وعلى رأسها قانوني الأحزاب والانتخاب الذين يعتبران العامل الأساسي في تشكيل مجلس النواب "سلطة الشعب".

وحمّل أبو دلو النواب مسؤولية التقصير الحكومي في مكافحة أسباب الارهاب "الفقر والبطالة"، مشددا في السياق على ضرورة أن يغيّر الناخب طريقة تفكيره واختياره ممثليه تحت قبة البرلمان.