آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

المحامي ابو دلو يحاضر حول الارهاب

JO24 -  
ألقى المحامي والكاتب معاذ وليد أبو دلو، الثلاثاء، محاضرة في مركز الصريح الثقافي بعنوان: "الارهاب، اسبابه وكيفية محاربته".

وسلط المحامي أبو دلو الضوء خلال محاضرته على سبل محاربة الفكر المتطرف، وضرورة عدم الاكتفاء بالحلّ الأمني -مع أهميته- وتجاوزه نحو نشر الوعي والثقافة بين أبناء الشعب الأردني، وارساء أسس العدالة بين المواطنين.

وأكد أبو دلو على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية من أي اختراق، ومحاربة الفساد واحترام سيادة القانون، لافتا في السياق إلى أهمية محاربة الفقر والبطالة التي تشكّل البيئة الملائمة لنمو الفكر المتطرف وبخاصة بين فئة الشباب.

ودعا أبو دلو لتعديل التشريعات الناظمة للحياة السياسية وتطويرها بما يتناسب ويواكب متطلبات العصر، وعلى رأسها قانوني الأحزاب والانتخاب الذين يعتبران العامل الأساسي في تشكيل مجلس النواب "سلطة الشعب".

وحمّل أبو دلو النواب مسؤولية التقصير الحكومي في مكافحة أسباب الارهاب "الفقر والبطالة"، مشددا في السياق على ضرورة أن يغيّر الناخب طريقة تفكيره واختياره ممثليه تحت قبة البرلمان.