آخر المستجدات
الخدمة المدنية يستثني مرشحين للتعيين من المقابلات الشخصية.. وهميسات يوضح محافظ العاصمة يدعو لتقديم شكاوى حول مستخدمي وبائعي المفرقعات المخالفين في رمضان الرزاز يوافق على ترقية معلمين واداريين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اتلاف 700 كيلو تمر هندي معدة للبيع في اربد القبض على معلم مدرسة يتسول في الصويفية الصحة تحقق بوفاة الطفلة سدين.. وذووها يروون فصول معاناة قاسية مع مستشفيات الوزارة! الصحفيين تقاضي الناطق باسم "المعلمين" وتقاطع اخبار النقابة الاردن يستورد 4000 طن تمور سنويا طلبة من البوليتكنيك يحتجون أمام النواب.. والزبن: ندعم مطالبهم الامن يلقي القبض على 2740 شخصا خلال اسبوع واحد الصحة تشكل لجنة مشتركة لتعديل نظام التأمين الصحي الخاص بالمعلمين كيف يمكن لطلبة التوجيهي استغلال شهر رمضان.. وما هي اصناف الطعام المفضلة لهم؟ الخصاونة: لا مهلة جديدة لـ "اوبر وكريم".. وسنقوم بالاجراءات اللازمة حيال المخالفين استحداث هيئة مستقلة جديدة للتهرب الضريبي.. مزيدا من التنفيعات والاعباء المالية! آلاف الإسرائيليين يتظاهرون تأييدا لحل الدولتين المعايطة: تحديد مكافآت موحدة لأعضاء اللامركزية قريبا تحذيرات من "الأجواء الحارة" خلال اليومين القادمين .. تفاصيل اعلان زين يضرب المسلسلات الرمضانية - فيديو مقتل مواطن اردني بهجوم مسلح في تركيا طلبة صائمون في قاعات الامتحان.. خمول وكسل وضعف في الأداء

المحامين: 947 مصوتا من اصل 12208 حتى الظهر - صور

الأردن 24 -  

بلغ عدد المصوتين حتى اغلاق الصناديق قبل صلاة الظهر قرابة 947 محاميا ومحامية من اصل 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وعلى رغم تزاحم المتواجدين صباحا أمام مجمع النقابات المهنية الا أنهم وفي معظمهم من لجان المؤازرة للمرشحين ومن غير اعضاء الهيئة العامة.

وتوقع المراقبون أن تشتد عملية الاقبال على الصناديق خلال ساعات ما بعد الظهيرة وقبيل اغلاق الصناديق.

وتكتسب انتخابات المحامين اهمية خاصة بسبب التيارات القومية واليسارية في النقابة وسيطرتها على المجلس لفترات طويلة بالاضافة لمحاولة الاسلاميين العودة الى الجو العام من خلال بناء التحالفات، بالاضافة الى البعد العشائري الذي يعتبر من أهم العوامل التي يضعها عدد من المقترعين ضمن اولوياتهم الانتخابية، خلافا للنقابات المهنية الاخرى.

ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم رامي الشواورة ويحيى ابوعبود ومازن ارشيدات وامين الخوالدة، فيما يتنافس 46 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة.

واعتمد معظم المرشحين على آليات التحالف واستقطاب اصوات من خاج التيارات التقليدية والقواعد الاساسية لكل منهم، فيما اعتبر مراقبون أنه من الصعوبة توقع نتائج الانتخابات مبكرا في ظل ضبابية المشهد الانتخابي وتقارب حظوظ المتنافسين.

وبعيدا عن الاسماء المرشحة لموقع النقيب فإنه من المتوقع التمديد لجولة ثانية لعدم مقدرة اي من المرشحين حسم المعركة في جولتها الاولى، وهنا تلعب التحالفات للمتأهلين للجولة الثانية دورا حاسما في تحديد هوية الفائز خاصة وأن هذه التحالفات لا يمكن حسمها مبكرا بسبب ظروف سير عملية التصويت.

وما تزال اجواء المشادات التي رافقت انتخاب المجلس الماضي تلاحق انتخابات اليوم ، خاصة مع وجود ذات المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الماضية أو وجود آخرين يمثلونهم شخصيا او يمثلون تياراتهم.

وقد خصصت النقابة 20 قاعة للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم فيها فرز اصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب او عضوية مجلس النقابة.

وتجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول احد المرشحين لهذا المركز على اكثر من نصف اصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الاولى، وفي حال لم يحصل اي منهم على اغلبية الاصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على اعلى الاصوات. - الرأي