آخر المستجدات
الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا لان عقلية الدولة هي من تديره سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة

المحامين: 947 مصوتا من اصل 12208 حتى الظهر - صور

الاردن 24 -  

بلغ عدد المصوتين حتى اغلاق الصناديق قبل صلاة الظهر قرابة 947 محاميا ومحامية من اصل 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وعلى رغم تزاحم المتواجدين صباحا أمام مجمع النقابات المهنية الا أنهم وفي معظمهم من لجان المؤازرة للمرشحين ومن غير اعضاء الهيئة العامة.

وتوقع المراقبون أن تشتد عملية الاقبال على الصناديق خلال ساعات ما بعد الظهيرة وقبيل اغلاق الصناديق.

وتكتسب انتخابات المحامين اهمية خاصة بسبب التيارات القومية واليسارية في النقابة وسيطرتها على المجلس لفترات طويلة بالاضافة لمحاولة الاسلاميين العودة الى الجو العام من خلال بناء التحالفات، بالاضافة الى البعد العشائري الذي يعتبر من أهم العوامل التي يضعها عدد من المقترعين ضمن اولوياتهم الانتخابية، خلافا للنقابات المهنية الاخرى.

ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم رامي الشواورة ويحيى ابوعبود ومازن ارشيدات وامين الخوالدة، فيما يتنافس 46 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة.

واعتمد معظم المرشحين على آليات التحالف واستقطاب اصوات من خاج التيارات التقليدية والقواعد الاساسية لكل منهم، فيما اعتبر مراقبون أنه من الصعوبة توقع نتائج الانتخابات مبكرا في ظل ضبابية المشهد الانتخابي وتقارب حظوظ المتنافسين.

وبعيدا عن الاسماء المرشحة لموقع النقيب فإنه من المتوقع التمديد لجولة ثانية لعدم مقدرة اي من المرشحين حسم المعركة في جولتها الاولى، وهنا تلعب التحالفات للمتأهلين للجولة الثانية دورا حاسما في تحديد هوية الفائز خاصة وأن هذه التحالفات لا يمكن حسمها مبكرا بسبب ظروف سير عملية التصويت.

وما تزال اجواء المشادات التي رافقت انتخاب المجلس الماضي تلاحق انتخابات اليوم ، خاصة مع وجود ذات المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الماضية أو وجود آخرين يمثلونهم شخصيا او يمثلون تياراتهم.

وقد خصصت النقابة 20 قاعة للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم فيها فرز اصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب او عضوية مجلس النقابة.

وتجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول احد المرشحين لهذا المركز على اكثر من نصف اصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الاولى، وفي حال لم يحصل اي منهم على اغلبية الاصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على اعلى الاصوات. - الرأي