آخر المستجدات
أبو عبيدة : مليون صهيوني سيكونون بدائرة صواريخنا اقتصاديون: تعديلات ضريبة الدخل تزيد انكماش الاقتصاد.. واللجنة اضاعت وقت الجميع شكاوى من تجاوزات في تعيين رؤساء ومديري المدارس المهنية في وزارة التربية - تفاصيل قرار اسرائيلي بالتصعيد وحديث عن بدء استعداد القوات البرية الاردن يؤكد خطورة التصعيد في غزة ويدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان عليها قناة الأقصى تعود إلى الهواء رغم قصفها بطائرات الاحتلال الصهيوني مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين الدرك يطلق الغاز المسيل للدموع باتجاه محتجين يطالبون بالافراج عن سعد العلاوين اسماء المرشحين لحضور امتحان محلل نظم في الصحة صداح الحباشنة يصف تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة الاتصالات تعمّم رسائل تحذيريّة للمواطنين حول حالة الطقس الرزّاز يحيل 30 مخالفة جديدة في البلديات إلى "مكافحة الفساد" شارع ابو السوس يتحول إلى مصائد للمركبات 3 شهداء- رشقات صاروخية وقصف إسرائيلي بالقطاع رشاد تهاجم قانون الجرائم الالكترونية.. وتعبر عن تضامنها مع دعاس الأمن يحيل شخصا نشر مقطع فيديو مفبرك لانقاذ أطفال خلال مداهمة السيول لهم للمدعي العام حالة عدم استقرار جوي تؤثر غدا على المملكة.. والارصاد تحذر من تشكل السيول المعلمين تدعو إلى وقفة أمام قصر العدل تضامنا مع موقوفات قضية البحر الميت محكمة الاستئناف تبرئ مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي برنامج شبيه بـ خدمة العلم العام القادم.. والرزاز ينفي تعرضه لضغوطات في قضية الدخان
عـاجـل :

المجالي وهمسة في أذن الوزير مراد

الاردن 24 -  
عبدالرحمن الملكاوي- وجّه الناشط النقابي والخبير في شؤون الضمان الاجتماعي شرف المجالي رسالة إلى رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي، وزير العمل سمير مراد، أشار فيها إلى وجود خلل في مجلس ادارة الضمان.

وقال المجالي في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إنه ومنذ مغادرة رئيس صندوق الاستثمار السابق سهير العلي وتكليف وزير المالية الحالي برئاسة الصندوق ومن ثم تكليف مدير مؤسسة الضمان الاجتماعي بالوكالة محمد عودة برئاسة الصندوق، أصبح لمدير المؤسسة بالوكالة مقعدان في مجلس ادارة المؤسسة؛ مقعد بصفته مديرا عام للمؤسسة بالوكالة والمقعد الآخر بصفته رئيسا لصندوق الاستثمار بالوكالة.

ولفت المجالي إلى أن القوة التصويتية لمدير عام المؤسسة بالوكالة أصبحت أكبر منها لرئيس مجلس الادارة نفسه، متسائلا عن مدى قانونية ازدواجية العضوية في كلّ مجلس من المجلسين "علما بأن العرف يقضي بأن الصوت المرجّح دوما في حال تساوي الأصوات هو صوت رئيس المجلس وليس أحد الأعضاء".

إلى ذلك، لفت المجالي إلى قانونية صرف رواتب تقاعدية لضحايا صوامع العقبة، مشيرا إلى أن المادة (30) من قانون الضمان الاجتماعي (1) لسنة (2014) أعطت الحقّ للورثة بالحصول على راتب تقاعد دون أن تضع حدّا أدنى للاشتراك في حالات الوفاة الاصابية "بعكس الوفاة الطبيعية والتي حددتها بـ 24 اشتراكا حسب نص المادة 66 من نفس القانون".

وقال المجالي إن منح الضحايا رواتب تقاعدية لا يخالف القانون كما أنه ليس هبة أو منحة من أحد، معبرا عن دهشته لقول مدير عام الضمان بالوكالة إن قيمة الرواتب ستحدد وفقا للقانون، قائلا إن "القانون واضح والنسبة هي 75% من الراتب يُضاف إليها مبلغ 50 دينارا".