آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

المجالي اثناء المراجعة الدورية لواقع الحقوق والحريات في السعودية بجنيف: المطلوب نافذة الكترونية للتواصل

الاردن 24 -  
جنيف - خاص - في الوقت الذي أمطرت به الغالبية العظمى من دول العالم أثناء المراجعة الدورية الشاملة لواقع حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية الوفد السعودي رفيع المستوى، الذي ترأسه الدكتور بندر بن محمد العبيان رئيس الهيئة الوطنية السعودية  لحقوق الانسان، بملاحظات وتوصيات عميقة وموضوعية، قدمت رئيسة البعثة الدبلوماسية الأردنية في جنيف السفيرة سجى المجالي مداخلة تقدمية جدا، أكد مراقبون انها تجاوزت -بارتباطها الصميم بحاجة الشقيقة السعودية في هذا المجال-، مجمل الملاحظات والتوصيات التي ركزت عليها البعثات الدبلوماسية الأخرى (..).

السفيرة المجالي بدأت مداخلتها اللافته "بتقدير الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية التي جعلت من تعزيز مكتسبات حقوق الانسان في أعلى أولوياتها كما أثنت بالنيابة عن الوفد الأردني على قيام السعودية بالعمل على اعداد استراتيجية وطنية في مجال حقوق الانسان من خلال الشراكة بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ".

وأوصت المجالي، بـ أولا: ضرورة الاستمرار في الممارسة الفضلى المتمثلة في انشاء موقع الكتروني على شبكة الانترنت باسم "نافذة تواصل” يتيح للجميع الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالموقوفين في قضايا أمنية، وتعميم هذه الممارسة في اطار تبادل أفضل الممارسات بين الدول في مجال حقوق الانسان.

 
ثانيا: "مواصلة الجهود الرامية لتعزيز الحق في التنمية بما في ذلك التنفيذ الفاعل لرؤية ٢٠٣٠ واعتماد نهج قائم على حقوق الانسان عند اعمال هذه الرؤية” .

وتجدر الاشارة إلى أن جميع الدول العربية التي تداخلت في هذا اللقاء، اشادت -بشكل عكس حالة التضامن والتنسيق بين الدول العربية- بريادة السعودية في مجال حقوق الانسان والحريات العامة والخاصة.

وتجدر الاشارة إلى أن المراجعة الدورية لواقع حقوق الانسان في الأردن ستجري يوم الخميس القادم.