آخر المستجدات
ذوو موقوف يشتكون سوء معاملة ابنهم في "الجويدة".. ويطالبون الحمود بالتدخل الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ويتحدث عن ضغوط أمريكية المسفر يكتب عن مؤمنون بلا حدود: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن الشقيق سياسيون لـ الاردن24: اقرار قانون ضريبة الدخل جريمة بحقّ الوطن.. ويحمل المواطن ما لا يطيق اقتصاديون لـ الاردن24: قانون الضريبة سيرفع اسعار السلع والخدمات.. ويزيد الضغط على القطاع العام الحكومة تبدأ اعداد جدول التشكيلات.. وعدد الوظائف العامة لن يتغير كثيرا العام القادم التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا.. وتكشف أبرز ملامحه: ستبدأ ٥ كانون ثاني حريق 5 محلات وحافلة داخل مجمع المحطة في عمان نواب أردنيون يلتقون الأسد.. وأبو حسان : مبادرة لإعادة العلاقات ردا على الرزاز .. طاقة اردنية! سعد العلاوين يبدأ اضرابا عن الطعام للمطالبة بالافراج عنه تلفزيون المملكة يضرب من جديد .. عبدالله النسور يتحدى الملل! المعلمين تعلن إضرابا جزئيا يوم الثلاثاء المقبل النقابات المهنية ترفض مساس النواب باعفاءات الأسر والأفراد الضريبية الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين القادمين ويتعهد بتنفيذها اعتصام في ذيبان للمطالبة بالافراج عن المشاعلة والمعتقلين النواب يضرب بهموم الناس عرض الحائط .. ويتجاهل الاثار السلبية لقانون الضريبة وفاة عامل بانهيار اتربة في مشروع بمنطقة مرج الحمام
عـاجـل :

المجالي اثناء المراجعة الدورية لواقع الحقوق والحريات في السعودية بجنيف: المطلوب نافذة الكترونية للتواصل

الاردن 24 -  
جنيف - خاص - في الوقت الذي أمطرت به الغالبية العظمى من دول العالم أثناء المراجعة الدورية الشاملة لواقع حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية الوفد السعودي رفيع المستوى، الذي ترأسه الدكتور بندر بن محمد العبيان رئيس الهيئة الوطنية السعودية  لحقوق الانسان، بملاحظات وتوصيات عميقة وموضوعية، قدمت رئيسة البعثة الدبلوماسية الأردنية في جنيف السفيرة سجى المجالي مداخلة تقدمية جدا، أكد مراقبون انها تجاوزت -بارتباطها الصميم بحاجة الشقيقة السعودية في هذا المجال-، مجمل الملاحظات والتوصيات التي ركزت عليها البعثات الدبلوماسية الأخرى (..).

السفيرة المجالي بدأت مداخلتها اللافته "بتقدير الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية التي جعلت من تعزيز مكتسبات حقوق الانسان في أعلى أولوياتها كما أثنت بالنيابة عن الوفد الأردني على قيام السعودية بالعمل على اعداد استراتيجية وطنية في مجال حقوق الانسان من خلال الشراكة بين الجهات الحكومية وغير الحكومية ".

وأوصت المجالي، بـ أولا: ضرورة الاستمرار في الممارسة الفضلى المتمثلة في انشاء موقع الكتروني على شبكة الانترنت باسم "نافذة تواصل” يتيح للجميع الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالموقوفين في قضايا أمنية، وتعميم هذه الممارسة في اطار تبادل أفضل الممارسات بين الدول في مجال حقوق الانسان.

 
ثانيا: "مواصلة الجهود الرامية لتعزيز الحق في التنمية بما في ذلك التنفيذ الفاعل لرؤية ٢٠٣٠ واعتماد نهج قائم على حقوق الانسان عند اعمال هذه الرؤية” .

وتجدر الاشارة إلى أن جميع الدول العربية التي تداخلت في هذا اللقاء، اشادت -بشكل عكس حالة التضامن والتنسيق بين الدول العربية- بريادة السعودية في مجال حقوق الانسان والحريات العامة والخاصة.

وتجدر الاشارة إلى أن المراجعة الدورية لواقع حقوق الانسان في الأردن ستجري يوم الخميس القادم.