آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني

الاردن 24 -  
تامر خورما - قامت الأجهزة الأمنيّة الليلة الماضية بإلقاء القبض على الناشط أحمد عبيسات، منسّق لجنة المتعطّلين عن العمل المعتصمين أمام مبنى محافظة الكرك، على خلفيّة مطالبة ماليّة تبلغ 34 دينارا.

وفي التفاصيل كان أحد المعتصمين أمام مبنى المحافظة قد تعرّض لوعكة صحيّة بسبب تدنّي درجات الحرارة، والمبيت في العراء، ما استدعى إسعافه إلى المستشفى، حيث قام عبيسات بنقله لتلقّي العناية اللازمة. وعندما همّ النشطاء بالمغادرة، طلب عناصر أمن، بطاقة عبيسات الشخصيّة للتحقّق منه، ليتبيّن أنّه مطلوب على خلفيّة شكوى تتعلّق بمطالبة ماليّة.

وقد تمّ اقتياد عبيسات إلى مركز أمن الكرك، وفشلت كلّ محاولات تكفيله، كون الوقت كان قد تجاوز منتصف الليل.

وفي صباح اليوم الخميس، توجّه النشطاء إلى المشتكي، الذي قام بالتنازل عن شكواه، وتمّ إخلاء سبيل عبيسات.

وأعرب النشطاء عن استغرابهم من هذه "المصادفة" واصفين الحادثة بأنّها جاءت في سياق التضييق على المعتصمين، المطالبين بحقّهم بفرصة عمل لائق.

كما انتقدوا ملاحقة النشطاء على شكاوى تتعلّق بحفنة من الدنانير، في ذات الوقت الذي يقوم فيه المتنفذون بإنفاق وتبديد أموال طائلة، دون رقيب أو حسيب.

هذا وأكد النشطاء استمرار احتجاجاتهم حتّى تحقيق مطلبهم المشروع، رغم كلّ محاولات التضييق والتخويف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies