آخر المستجدات
الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل جيش الاحتلال يعتقل أردنيا قال إنه تسلل عبر الحدود تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

المالية تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات والسبت دوام للضريبة والجمارك

الاردن 24 -  
دعت وزارة المالية المواطنين كافة الذين يترتب عليهم ارصدة مالية لخزينة الدولة بضرورة الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات قبل انتهاء العام الحالي.
وتضمن قرار مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء المكلف من كامل الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبات ضريبة الدخل أو المبيعات التي لا تتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته 50 بالمئة في حال قيامه بالتسديد من بداية 2019 ولغاية نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
كما وتضمن قرار مجلس الوزراء اعفاء مطالبات دائرة الجمارك فيما يتعلق بالمطالبات التي تعتبر بكاملها غرامات، بما فيها الغرامات الجمركية أو الجزائية أو المصادرات أو بدل مصادره مما نسبته 50 بالمئة من الغرامات والفائدة القانونية المستحقة بذمته حال تسديده اصل المطالبة الذي لا يتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية العام 2018، واعفاؤه مما نسبته 25 بالمئة حال التسديد من بداية عام 2019 ولغاية نهاية دوام يوم 31 آذار 2019.
يذكر أن هذه الاعفاءات تطبق ايضا على المطالبات المستحقة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعلى بنفس النسب .
كما تضمن القرار إعفاء مطالبات الأموال العامة لدى وزارة المالية للمكلفين المحكوم عليهم من الغرامات والفائدة القانونية وفقا للنسب المذكورة سابقا والمستحقة بموجب قانون تحصيل الاموال العامة المقيدة لدى مديريتي الشؤون القانونية والاموال العامة في وزارة المالية، والتي تشتمل على غرامات والمتمثلة حصرا في مطالبات الضريبة الاضافية ومطالبات رسوم طوابع الواردات بالإضافة الى قضايا الخزينة المقيدة لدى مديرية الشؤون القانونية التي تشتمل على فائدة قانونية بما في ذلك المطالبات نتيجة الجمع بين راتب وظيفتين.
كما وتضمن قرار مجلس الوزراء اعفاء المكلفين ضمن حدود امانة عمان الكبرى وحدود البلديات من غرامات ضريبة الابنية والاراضي "المسقفات" المترتبة على عقاراتهم بنسبة 100 بالمئة حال قيامهم بالتسديد حتى نهاية العام 2018 .
وبينت الوزارة أن هذه الإعفاءات لا تشمل المطالبات المعروضة على التحكيم الدولي أو محكمة أمن الدولة أو التي يصدر بها قرار من أي من هاتين الجهتين، على أن لا يتجاوز أصل المطالبة 500 ألف دينار.
وقالت إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والجمارك ستفتحان ابوابها يوم بعد غد السبت لاستقبال المكلفين والمواطنين لتقديم الاقرارات الضريبية وتسديد الارصدة المترتبة عليهم للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بإعفاء الغرامات .
--(بترا)