آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

اللجنة المالية النيابية تحول 54 قضية فساد للقضاء

الاردن 24 -  
أعلن رئيس اللجنة المالية النيابية النائب الدكتور خالد البكار عن تحويل 54 قضية نظرت بها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى القضاء كانت قد وردت بتقارير ديوان المحاسبة.
وكان المجلس تبنى توصيات اللجنة المالية بخصوص مخالفات وردت بتقارير ديوان المحاسبة وألحقت خسائر مالية على خزينة الدولة، إضافة إلى مخالفات أوصت اللجنة بتصويبها، وأخرى جرى تحويلها للمدعي العام مباشرة من خلال الحكومة.
وقال البكار خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور رئيس ديوان المحاسبة: إن اللجنة تسلمت تقرير متابعة من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول الإجراءات التي نفذت بعد تبني مجلس النواب لتوصيات اللجنة المالية خلال الدورة العادية الماضية، حيث تبين أن مجموع الأموال التي حصلتها خزينة الدولة خلال العام 2019 فاقت 185 مليون دينار نتيجة مصالحات مع المواطنين، وهذا ناتج عن قرارات صادرة عن مجلس الوزارة ساهمت في التخفيف على المواطن، وفي الوقت نفسه تحصيل مبالغ مالية لصالح الخزينة.
وأشار البكار إلى أن هناك قضايا حولت للهيئة، وقضايا حفظت بناء على إجراءات التصويب التي تم اتخاذها، مؤكدا أن أي مخالفة لا يمكن حفظها إلا إذا رافقها قرار متعلق بتصويب المخالفة او اتخاذ قرار بها.
وأكد البكار دور الديوان الذي يشكل ذراعا رقابيا لمجلس النواب، موضحا أن اللجنة اليوم تواصل استكمال مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017، ونحن على مشارف إرسال الديوان لتقرير 2018 للمجلس. وقال رئيس الديوان: إن دور الديوان رقابي اساسي للمحافظة على المال العام، مشيرا إلى أن الجميع سيشعر بتطور العمل بالديوان والتقارير التي تصدر عنه. وأكد أن أي تقرير يصدر عن الديوان ولا يشهد متابعة لا فائدة منه، مشيرا إلى أن الديوان يبقي على القضايا أو المخالفات مفتوحة ما لم يتم متابعتها واتخاذ القرار فيها حتى في حال إرسالها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد يتم الإبقاء عليها مفتوحة لحين صدور قرار نهائي بها. وكانت اللجنة واصلت اليوم مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017، وأوصت بتحويل بعض القضايا لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies