آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

الكلالدة يبرر سبب بطء الانتخابات في غرفة تجارة عمان.. وينفي وجود مخالفات في الرصيفة ومادبا

الاردن 24 -  
قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن انتخابات غرف التجارة بالمملكة التي جرت اليوم السبت، شهدت زيادة بـ 242 ناخباً عن الانتخابات السابقة، وإن عمليات الفرز جرت بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.
وأضاف أن عملية الاقتراع التي جرت في غرفة تجارة عمان، شهدت بطئاً، وذلك لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها، منها: التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية للناخب.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الكلالدة بمقر الهيئة، مساء اليوم، بحضور نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة، الدكتور زهير ابوفارس، والمفوضين: فيصل الشبول وسمر الحاج حسن ورؤساء الدوائر والاقسام في الهيئة. وقال الى انه وصل الى الهيئة شكويان، الاولى عن تصويت 27 ناخباً بتفاويض مزورة في الرصيفة، والشكوى الاخرى بتصويت ناخبين بتفويضين مزورين في مأدبا.
واضاف ان نتيجة التحقق والتثبت أظهرت أنه لم يصوت أي ناخب بتفويض في الرصيفة، وهو ما أسقط الحجة، أما في مأدبا فقد صوت ناخبان بتفويضين حسب الأصول ولم يكن هناك تجاوز في عملية التصويت.
وأكد أن الهيئة المستقلة للانتخاب مستعدة للإجابة بالوثائق، على أي ملاحظة أو ادعاء.
وحول أسباب عدم استخدام طريقة الفرز الالكتروني في العملية الانتخابية، قال: لا زلنا بحاجة لاستعادة الثقة بالعملية الانتخابية، ونحتاج قبل الفرز الكترونيا، توفر البنية التحتية وأن يكون هناك نص قانوني لهذه الغاية، لافتا الى بند في قانون الانتخابات النيابية يجيز للهيئة استخدام الفرز الكترونياً.
واضاف أن خطة الهيئة المستقبلية هو أن يكون التصويت الكترونياً وليس أن يكون الفرز الكترونياً فقط.
--(بترا)