آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

الكلالدة يبرر سبب بطء الانتخابات في غرفة تجارة عمان.. وينفي وجود مخالفات في الرصيفة ومادبا

الاردن 24 -  
قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن انتخابات غرف التجارة بالمملكة التي جرت اليوم السبت، شهدت زيادة بـ 242 ناخباً عن الانتخابات السابقة، وإن عمليات الفرز جرت بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.
وأضاف أن عملية الاقتراع التي جرت في غرفة تجارة عمان، شهدت بطئاً، وذلك لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها، منها: التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية للناخب.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الكلالدة بمقر الهيئة، مساء اليوم، بحضور نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة، الدكتور زهير ابوفارس، والمفوضين: فيصل الشبول وسمر الحاج حسن ورؤساء الدوائر والاقسام في الهيئة. وقال الى انه وصل الى الهيئة شكويان، الاولى عن تصويت 27 ناخباً بتفاويض مزورة في الرصيفة، والشكوى الاخرى بتصويت ناخبين بتفويضين مزورين في مأدبا.
واضاف ان نتيجة التحقق والتثبت أظهرت أنه لم يصوت أي ناخب بتفويض في الرصيفة، وهو ما أسقط الحجة، أما في مأدبا فقد صوت ناخبان بتفويضين حسب الأصول ولم يكن هناك تجاوز في عملية التصويت.
وأكد أن الهيئة المستقلة للانتخاب مستعدة للإجابة بالوثائق، على أي ملاحظة أو ادعاء.
وحول أسباب عدم استخدام طريقة الفرز الالكتروني في العملية الانتخابية، قال: لا زلنا بحاجة لاستعادة الثقة بالعملية الانتخابية، ونحتاج قبل الفرز الكترونيا، توفر البنية التحتية وأن يكون هناك نص قانوني لهذه الغاية، لافتا الى بند في قانون الانتخابات النيابية يجيز للهيئة استخدام الفرز الكترونياً.
واضاف أن خطة الهيئة المستقبلية هو أن يكون التصويت الكترونياً وليس أن يكون الفرز الكترونياً فقط.
--(بترا)