آخر المستجدات
إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول

الكلالدة يبرر سبب بطء الانتخابات في غرفة تجارة عمان.. وينفي وجود مخالفات في الرصيفة ومادبا

الاردن 24 -  
قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن انتخابات غرف التجارة بالمملكة التي جرت اليوم السبت، شهدت زيادة بـ 242 ناخباً عن الانتخابات السابقة، وإن عمليات الفرز جرت بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.
وأضاف أن عملية الاقتراع التي جرت في غرفة تجارة عمان، شهدت بطئاً، وذلك لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها، منها: التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية للناخب.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الكلالدة بمقر الهيئة، مساء اليوم، بحضور نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة، الدكتور زهير ابوفارس، والمفوضين: فيصل الشبول وسمر الحاج حسن ورؤساء الدوائر والاقسام في الهيئة. وقال الى انه وصل الى الهيئة شكويان، الاولى عن تصويت 27 ناخباً بتفاويض مزورة في الرصيفة، والشكوى الاخرى بتصويت ناخبين بتفويضين مزورين في مأدبا.
واضاف ان نتيجة التحقق والتثبت أظهرت أنه لم يصوت أي ناخب بتفويض في الرصيفة، وهو ما أسقط الحجة، أما في مأدبا فقد صوت ناخبان بتفويضين حسب الأصول ولم يكن هناك تجاوز في عملية التصويت.
وأكد أن الهيئة المستقلة للانتخاب مستعدة للإجابة بالوثائق، على أي ملاحظة أو ادعاء.
وحول أسباب عدم استخدام طريقة الفرز الالكتروني في العملية الانتخابية، قال: لا زلنا بحاجة لاستعادة الثقة بالعملية الانتخابية، ونحتاج قبل الفرز الكترونيا، توفر البنية التحتية وأن يكون هناك نص قانوني لهذه الغاية، لافتا الى بند في قانون الانتخابات النيابية يجيز للهيئة استخدام الفرز الكترونياً.
واضاف أن خطة الهيئة المستقبلية هو أن يكون التصويت الكترونياً وليس أن يكون الفرز الكترونياً فقط.
--(بترا)