آخر المستجدات
خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة الاحصاءات لـ الاردن24: اعلان نسب ومعدلات البطالة الجديدة خلال شهر اربد: عزل (17) منزلا وانتظار نتائج 650 عينة.. والحديث عن اصابة في مغير راحوب غير دقيق في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية

الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا

الاردن 24 -  
خاص_ قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، د. خالد الكلالدة، إن الدستور الاردني لا يغلق الباب أمام الخيارات المتعلقة بمصير مجلس النواب، بل يتيح عدة خيارات دستورية للتعامل مع الوضع الحالي.


وأوضح الكلالدة في حديثه للأردن24 أن الدستور ينص على إجراء الانتخابات في الأربعة أشهر الأخيرة من عمر المجلس، أي ينبغي أن تكون ابتداء من 27/ 9 ، و هناك نص آخر يتيح امكانية اجراء الانتخابات والمجلس قائم، كأحد الخيارات الدستورية.


وأضاف إن هنالك نصا آخرا يتيح الإبقاء على المجلس قائما الى ان تجري الانتخابات، وهذا يعني ان يستمر دون تمديد، ونص رابع آخر يقول إنه يحق لجلالة الملك، وهو صاحب الأمر بإجراء الانتخابات، أن يمدد المجلس لمدة سنة وبما لا يزيد عن سنتين، فهذه الخيارات كلها مفتوحة.


وأكد أن الهيئة تجري استعداتها وتحضيراتها للعملية الانتخابية وكأنها ستجري غدا، وتقوم حاليا بإجراء مسح لمراكز الاقتراع.


وأشار إلى أنه يجري البحث قانونيا في خيارات الهيئة، في حال وجود مناطق معزولة، أو احتمالات وجود إصابات بعدوى الكورونا بين مرشحين، حيث ينص الدستور على أنه من حق المرشح أن يراقب الانتخابات، منوها بأنه سيتم إصدار تعريفات بذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies