آخر المستجدات
النائب المسيمي تسأل وزير الصحة عن استقبال وتوزيع المرضى اليمنيين في مستشفيات المملكة 55 مليون دولار سنوياً كلفة استئجار شركة الكهرباء الوطنية لباخرة غاز إعلان موعد محاكمة نتنياهو الشواربة: سبب الأزمة ارتفاع عدد السيارات! 45 مؤسسة وحزبا يعلنون رفض عقد مؤتمر رؤية المتوسط المتعطلون عن العمل في الكرك يعودون للاعتصام بعد تنصل رئيس البلدية من وعوده طهبوب تستنكر تصريحات إيفانكا ترمب حول قانون العمل الأردني مستشفيات خاصة تطالب بآلية تضمن توزيع عادل للمرضى اليمنيين عليها اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا أبو ركبة والقضاة وهديب والشياب الأكثر تغيبا عن جلسات النواب.. وأربعة نواب لم يقدموا أي مداخلة - اسماء اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى رفض تكفيل بشار الرواشدة.. ونقل مالك المشاقبة إلى المستشفى "تعيين ١٠٠ موظف لصالح أحد النواب".. واستثناء لتعيين أشخاص في الضمان يثير جدلا تحت قبة البرلمان قدامى الخريجين يحتجون أمام ديوان الخدمة المدنية على شطب دورهم.. ويطالبون بتوظيفهم القيسي لـ الاردن24: انتهاء عقد استئجار باخرة الغاز.. وعلى الحكومة تحديد موقفها اللوزي لـ الاردن24: سنبدأ بالزام أصحاب الحافلات على الاندماج في شركات تحديد موعد التسجيل لصرف دعم الخبز مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة!
عـاجـل :

الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس النواب ينهي مدته دستوريا في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، مشيرا إلى أن صلاحية الدعوة لاجراء انتخابات تعود إلى الملك، فيما يتوجّب على الهيئة عند الدعوة إليها تحديد موعدها.

وأضاف الكلالدة لـ الاردن24 إن هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة؛ الأول حلّ المجلس ثمّ اجراء الانتخابات، والثاني اجراء الانتخابات والمجلس منعقد كما حصل مع المجلس الرابع عشر الذي كانت مدته أربع سنوات وشهران، والثالث هو التمديد للمجلس الحالي، وكلّ هذا من صلاحيات الملك بموجب الدستور.

وأشار إلى أن الهيئة تجري حاليا استعدادات مكثفة لاجراء الانتخابات، حيث يتمّ الاتصال مع الكوادر التي عملت بالانتخابات الماضية لمعرفة إذا كانت لازالت على رأس عملها تمهيدا لبدء التدريب، مشيرا إلى أن عدد العاملين في الانتخابات بلغ 62 ألف شخص، ويجري حاليا اعداد 640 مدربا على العملية الانتخابية.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تقوم سنويا بطلب سجلات الناخبين بموجب القانون ليتم مراجعتها ومعرفة كافة التفاصيل حولها.