آخر المستجدات
الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء
عـاجـل :

الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

الاردن 24 -  
جدد رئيس مجمع اللغة العربية، الدكتور خالد الكركي، تأكيده على موقف المجمع من موضوع الأرقام الواردة في المناهج الدراسية، قائلا إن كلا النمطين من الأرقام (١، ٢، ٣، ...) و(1، 2، 3، ...) هي أرقام هندية الأصل، وكان للعرب فضل في تطويرها، لكن الرقم المشرقي الذي نستعمله الآن (١، ٢، ٣، ...) هو الأعرق في الاستعمال من الرقم المغربي (1، 2، 3، ...).
 

جاء ذلك لدى استقباله نائب نقيب المعلمين الأردنيين، الدكتور ناصر النواصرة، وعددا من النقابيين، في مجمع اللغة العربية.

ولفت الكركي إلى أنه خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بخصوص الأرقام المستخدمة في المناهج الجديدة، داعيا إياه إلى تعميم هذا الخطاب على كافة المؤسسات الوطنية ذات العلاقة.


وتاليا نصّ الخطاب:
 
Developed By : VERTEX Technologies