آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لم يجد رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، حرجا بانتقاد الحكومة وأعضاء الفريق الاقتصادي خلال استقباله رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في غرفة تجارة الأردن صباح الأحد وبشكل وصفه حاضرون بأنه "غير معهود".

وفي التفاصيل التي حصلت عليها الاردن24، فإن الكباريتي حذر من طريقة تعاطي الحكومة مع الملف الاقتصادي، داعيا إياها مراجعة حساباتها ومراجعة القرارات الصادرة عن البنك المركزي.

وحذّر من استمرار تعاطي البنك المركزي مع التجار والمستثمرين بذات السياسة خشية "انهيار أحد أعمدة الاقتصاد الوطني"، مشيرا إلى أن "انهيار عامود اقتصادي لا بدّ أن يؤدي لانهيار العديد من حوله".

الكباريتي استغلّ الفرصة أيضا للردّ على ما أبداه محافظ البنك المركزي زياد فريز ونائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر من امتعاض بسبب تكرار شكاوى التجار والمستثمرين خلال الخلوة الاقتصادية التي انعقدت الأسبوع الماضي.

وكان فريز علّق على تكرار موضوع الشكاوى أثناء الخلوة الاقتصادية بالقول: "أشعر وكأنني مثل اللي ساقط بالصف، يسمع كلاما مكررا"، ليأتي الرد من الكباريتي بالقول: "إن سقوط الطالب يعود لسببين؛ إما أنه طالب غير مجتهد، أو أن معلّمه غير قدير"، الأمر الذي فُهم على أنه انتقاد مباشر للمعشر أيضا.