آخر المستجدات
الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة صحيفة عبرية: نتنياهو يسعى لتشكيل حزب جديد بيروت تبحث عن ناجين بين أنقاض المرفأ وتظاهرات لإسقاط الحكومة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2)

الكباريتي ل الاردن24: على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات للمزاجية والاعتبارات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي بعدم إخضاع الاتفاقيات التي توقعها الحكومة مع الدول الأخرى للاعتبارات السياسية ويجب أن تلتزم بها وأن لا تخضعها لمزاجية بعض القطاعات. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن الاتفاقيات يجب أن يبنى عليها استراتيجيات اقتصادية وقابلة للاستمرار نظرا لوجود أبعاد أخرى في هذا الملف الذي أصبح عبارة عن قرارات بيد أشخاص لا نعلم كيف يتم اتخاذ القرار بهذه الاتفاقيات ومتى تنتهي وهذا ما أدى إلى إرباك المستثمرين والمستوردين. 

وقال يجب على الحكومة أن تضع بنودا في الاتفاقيات التي توقعها مع الدول الأخرى بمراجعتها كل 10 سنوات وفي حال كان الميزان التجاري ليس لصالحها تعيد النظر بها بشكل قاطع وأن تعلن عن ذلك وألا تستخدم عنصر المفاجأة. 

وتساءل لماذا لا تقوم الحكومة بمراجعة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي أو مع بعض الدول العربية الأخرى التي يميل الميزان التجاري لصالحها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies