آخر المستجدات
القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا
عـاجـل :

الكباريتي ل الاردن24: على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات للمزاجية والاعتبارات السياسية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي بعدم إخضاع الاتفاقيات التي توقعها الحكومة مع الدول الأخرى للاعتبارات السياسية ويجب أن تلتزم بها وأن لا تخضعها لمزاجية بعض القطاعات. 

وأضاف الكباريتي ل الأردن 24 أن الاتفاقيات يجب أن يبنى عليها استراتيجيات اقتصادية وقابلة للاستمرار نظرا لوجود أبعاد أخرى في هذا الملف الذي أصبح عبارة عن قرارات بيد أشخاص لا نعلم كيف يتم اتخاذ القرار بهذه الاتفاقيات ومتى تنتهي وهذا ما أدى إلى إرباك المستثمرين والمستوردين. 

وقال يجب على الحكومة أن تضع بنودا في الاتفاقيات التي توقعها مع الدول الأخرى بمراجعتها كل 10 سنوات وفي حال كان الميزان التجاري ليس لصالحها تعيد النظر بها بشكل قاطع وأن تعلن عن ذلك وألا تستخدم عنصر المفاجأة. 

وتساءل لماذا لا تقوم الحكومة بمراجعة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي أو مع بعض الدول العربية الأخرى التي يميل الميزان التجاري لصالحها.