آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

الكباريتي لـ الاردن24: فقدان السيولة من يد المواطن أساس المشكلات.. وتعديل القوانين أهم مطالبنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن انعدام السيولة في أيدي المواطنين وضعف القدرة الشرائية هو سبب تراجع القطاع التجاري والاستيراد وضعف المنظومة الاقتصادية بشكل عام.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن الغرفة تعد مصفوفة متكاملة من المطالب والحلول لاحتياجات القطاع التجاري مع الحلول لتقديمها إلى رئيس الوزراء بانتظار القرارات الخاصة بشأنها من قبل الحكومة.

وقال ان الحكومة لديها كافة المؤشرات والدراسات والاحصائيات وتستطيع معرفة الوضع بالقطاعات الاقتصادية اذا أرادت ذلك، واتخاذ القرارات المناسبة لتنشيط الاقتصاد الوطني.

ولفت الكباريتي إلى أن أهم مطلب لدى القطاع التجاري هو تعديل ثلاثة تشريعات رئيسة وهي: قانون المالكين والمستأجرين، قانون نقابة المحامين، وقانون ضريبة الدخل، والباقي قرارات وتعديلات أنظمة وتعليمات تستطيع الحكومة اجراءها في أي وقت.