آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر صحيفة: حذف الموافقة على الضم دون إذن غانتس من اللوائح الداخلية للحكومة لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور

الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن القطاع الخاص أصبح يئن تحت وطأة القرارات الحكومية غير المدروسة، وآخرها قرار الحظر الشامل في فترة الأعياد.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن القرارات أثرت على الأسواق وأدت لانخفاض المبيعات بنسبة 50% في بعض القطاعات، مشيرا إلى أن القطاعات لها مواسم وعندما ينتهي يترتب عليهم أعباء كبيرة.


وأشار إلى أن بعض القطاعات مازالت متضررة وتحتاج إلى وقت كبير للتعافي مثل السياحة والمستشفيات الخاصة، لافتا إلى أن القرارات الارتجالية سترفع نسبة البطالة نتيجة تراجع العمل إلى 30% أو 50% وتحتاج الى وقت كبير لنتصل إلى 100% ، وبذلك يكون أصحاب العمل قد تأقلموا على الوضع القائم لتوفير النفقات.


وختم بالقول إن القرارات تصدر دون التشاور مع القطاع الخاص ودون تقديم خطاب حكومي مطمئن، كما أن أحدا من المسؤولين الحكوميين لم يخرج ليعلن متى ننتهي مما نحن فيه، فيما أكد أن الأمل لا يأتي إلا من خطابات الملك عبدالله الذي يبعث رسائل طمأنة مبشّرة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies