آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

القطامين يحذر من "قنبلة موقوتة" تنتظر الأردن.. ويطالب الحكومة بالاستقالة - فيديو

الاردن 24 -  
حذّر الخبير الاقتصادي، الدكتور معن القطامين، من "قنبلة موقوتة" قال إنها تنتظر الأردن في حال استمرار حكومة الدكتور عمر الرزاز بالسير على ذات النهج الاقتصادي، داعيا إلى اتخاذ اجراء فوري بالغاء جميع الزيادات الضريبية التي فرضتها الحكومة منذ عام 2017 على أقلّ تقدير.

وتناول القطامين في مقطع فيديو أنتجه مؤخرا تصريحات نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكرية بخصوص انخفاض استهلاك الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2019، مشيرا إلى أن الدلائل كلّها تؤكد أننا أمام انخفاض قادم على نسب الاستهلاك خلال عام 2020 يرافقه بالمحصلة انخفاض الايرادات الضريبية مقابل ارتفاع مهول في نسب البطالة.

وقال القطامين: "الكلام الحقّ ودون لفّ أو دوران، إن زيادة النسب الضريبية فوق العبء الضريبي للمواطن أدى الى انخفاض الطلب الكلي بسبب انخفاض الدخل المتاح للاستهلاك فانخفض الاستهلاك وانخفضت الايرادات الضريبية"، مشيرا في ذات السياق إلى ارتفاع نسب البطالة منذ عام 2015 من 13% حتى وصلت في النصف الأول من عام 2019 إلى 19%.

ودعا القطامين الحكومة إلى الغاء جميع الزيادات الضريبية التي جرت منذ عام 2017 واعادة التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ثم الاعتذار للشعب الأردني وتقديم استقالتها لما تسببت به من دمار للاقتصاد الوطني.

وأشار إلى تصريحات كناكرية التي قال فيها إن الاستهلاك انخفض بنسبة 8.2%، وبما يعني انخفاض الناتج المحلي الاجمالي، مبيّنا أن استهلاك الأردنيين انخفض بمقدار 1.045 مليار دينار تسببت بخسارة الخزينة 118 مليون دينار.

وشدد على أن ما يجري اليوم هون نتيجة متوقعة في ظلّ القرارات والسياسات الاقتصادية التي تسير عليها حكومة النهضة..

شاهد..