آخر المستجدات
"أصحاب محطات المحروقات" تستنكر قرار رفع اجور الأطباء : "استفزاز للأردنيين" عاطف الطراونة يدعو "الأطباء" للتراجع عن قرارها.. واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد الاردن يدين اغلاق ابواب المسجد الاقصى.. ويطالب الاحتلال بوقف الاستفزازات فورا هل أصبحت وظيفة "الغذاء والدواء" التبرير للتجار؟! نقيب المهندسين : تحرك نقابي لبحث "اجور الأطباء" .. ويؤكد "سنكون في صف المواطن دوما" النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة الطراونة لـ الأردن24: مجلس النقباء بريء من (أجور الأطباء) ..و اجتماع طارئ السبت الحاج توفيق: " لن نلوم من يقول ان هناك صفقة بين الاطباء والحكومة" شهيدان و250 جريح بقمع مسيرات العودة شرق غزة - تحديث الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات.. (تفاصيل) استشهاد فلسطيني بالقدس بزعم محاولة طعن الحكومة: اللجنة الفنية لدراسة العبء الضريبي أكدت وجود خلل رئيس في هيكلة الضرائب الاحوال المدنية: لا تمديد لفترة اصدار البطاقات الذكية.. والموعد الأخير نهاية شهر أيلول غيشان للأطباء: نريد أن نفهم انتم معنا أم علينا؟! هل قادت نقابة الاطباء الشارع ضد قانون الضريبة لرفع اجور منتسبيها؟! وما موقف الوزير الشياب؟ تجمع الفعاليات الاقتصادية: ما جرى حول قانون الضريبة ليس حوارا وثيقة تأمين للمسافرين خارج الأردن "الأمانة" تفتح النفق السفلي لتقاطع الصحافة أمام السير - صور تركيا: سنرد بالمثل على أمريكا إذا فرضت عقوبات جديدة الحضانات المنزلية عشوائية بعيدة عن أعين الرقابة
عـاجـل :

القضاة لـ الاردن 24: لا يمكننا استثناء قطاع من بند "فرق اسعار الوقود"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، أن الحكومة لا يمكنها استثناء قطاع دون آخر من بند "فرق أسعار الوقود" في حال ارتفع سعر برميل النفط عن 55 دولارا، غير أنها لا زالت ملتزمة بتقديم الدعم للقطاع الصناعي.

وأضاف الوزير القضاة لـ الاردن 24 إن الحكومة تدرك تحدّي فاتورة الطاقة الذي تواجهه المصانع، حيث قامت ازاء ذلك بوقف احتساب ساعات الذروة والتي تُشكّل 25% من مجمل فاتورة الطاقة، إلى جانب خفض تعرفة الكهرباء أحيانا إلى أقل من سعر الكلفة على القطاع الصناعي دونا عن غيره.

ودعا القضاة القطاع الصناعيّ للاتجاه نحو الطاقة البديلة من أجل تخفيض فاتورة الطاقة عليه، لافتا إلى أن "الطاقة تعتبر التحدي الرئيس بالنسبة للمصانع".

ولفت القضاة إلى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي يعيشها القطاع الصناعي نتيجة عدة عوامل، أبرزها اغلاق الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن المملكة تنتظر اعادة فتح الحدود السورية في المرحلة القادمة من أجل اعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وحركة التصدير إلى الجمهورية العربية وإلى اوروبا وروسيا.

وكانت غرفة صناعة الاردن دعت الحكومة إلى خفض أسعار الكهرباء، حيث أن الرفع الأخير لتعرفة الكهرباء ستنعكس أثاره السلبية على القطاع الصناعي، مؤكدة انه سيضعف تنافسية الصناعة الوطنية محليا وبأسواق التصدير.