آخر المستجدات
الاردن ينتقد قانون (10) السوري ويعتبره مخالفا للقانون الدولي والانساني وفد اقتصادي سوري يزور المملكة بعد العيد.. وآمال باعادة فتح الحدود سبعة أوراق ملكية تدعو الاردنيين للتعبير عن ارائهم.. والحكومة تقص ألسنتهم معتصمو السلط : حادثة انفجار الصوامع أكبر دليل على فشل الحكومة الحكومة تعيد النظر بـ‘‘السقوف السعرية للدواجن‘‘ بعد رمضان اتفاقية الغاز نتيجة للضغوطات الامريكية.. والاردن يجهز بئر غاز جديد في الريشة شقيق الناجي الوحيد في انفجار الصوامع : لم يتواصل معنا أي مسؤول .. ولن نسكت على حقه الكباريتي :مازلنا تحت تأثير المنخفض الاقتصادي والبطالة في أعلى مستوايتها تفاصيل وسيناريوهات صفقة بيع أسهم الفوسفات للشركة الهندية المحتملة - وثيقة سفير أميركا في إسرائيل يعلق بعد جدل صورة القدس المزورة ماذا لو لم يكن قتلى حادث العقبة من الفقراء؟ الاردن يؤكد ضرورة البدء بتحقيق فوري في مجزرة غزة.. ويحذر من محاولات فرض الأمر الواقع عبدالكريم الكباريتي:لا احنا قادرين نجيب استثمار اجنبي ولا قادرين نوطن الاستثمار الوطني - فيديو اقتصاديون ل الاردن ٢٤: صندوق النقد معني باضعاف قدرة الاردن على الوفاء بالتزاماته النائب الرقب: تعديلات الجرائم الالكترونية ستحول الاردن الى دولة بوليسية وسجن كبير عطلة عيد الفطر يومان فقط ! قانون ضريبة الدخل.. وديموغوجيا الملقي ؟! الهواملة لـ الاردن٢٤: وعود بمناصب حكومية للنواب لتمرير قانون الضريبة ! MBC دورة رمضانية ..فواصل ساذجة واعلانات يتخللها مسلسلات لا تحترم حرمة الشهر الحكومة تعتبر بطاقات الشحن الخلوية سلعا "كمالية" .. وطهبوب :ثبتوا الأسعار
عـاجـل :

القضاة لـ الاردن 24: لا يمكننا استثناء قطاع من بند "فرق اسعار الوقود"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، أن الحكومة لا يمكنها استثناء قطاع دون آخر من بند "فرق أسعار الوقود" في حال ارتفع سعر برميل النفط عن 55 دولارا، غير أنها لا زالت ملتزمة بتقديم الدعم للقطاع الصناعي.

وأضاف الوزير القضاة لـ الاردن 24 إن الحكومة تدرك تحدّي فاتورة الطاقة الذي تواجهه المصانع، حيث قامت ازاء ذلك بوقف احتساب ساعات الذروة والتي تُشكّل 25% من مجمل فاتورة الطاقة، إلى جانب خفض تعرفة الكهرباء أحيانا إلى أقل من سعر الكلفة على القطاع الصناعي دونا عن غيره.

ودعا القضاة القطاع الصناعيّ للاتجاه نحو الطاقة البديلة من أجل تخفيض فاتورة الطاقة عليه، لافتا إلى أن "الطاقة تعتبر التحدي الرئيس بالنسبة للمصانع".

ولفت القضاة إلى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي يعيشها القطاع الصناعي نتيجة عدة عوامل، أبرزها اغلاق الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن المملكة تنتظر اعادة فتح الحدود السورية في المرحلة القادمة من أجل اعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وحركة التصدير إلى الجمهورية العربية وإلى اوروبا وروسيا.

وكانت غرفة صناعة الاردن دعت الحكومة إلى خفض أسعار الكهرباء، حيث أن الرفع الأخير لتعرفة الكهرباء ستنعكس أثاره السلبية على القطاع الصناعي، مؤكدة انه سيضعف تنافسية الصناعة الوطنية محليا وبأسواق التصدير.