آخر المستجدات
احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء نظام الخدمة المدنية الجديد يدخل حيز التنفيذ ويحدد آلية تقييم الموظفين - تفاصيل العاملون في البلديات يعلقون الاضراب 14 يوما اثر وساطة نيابية وتعهد من الطراونة مصادر الاردن24: العفو العام لا زال قيد دراسة اللجنة الفنية.. ولم يجر اقرار أي تفاصيل ابو حماد لـ الاردن24: لم نتلقّ أي طلب سوري لتوريد الخضار والفواكه العرموطي يمطر الرزاز باسئلة عن اراضي الجيش والخزينة.. واراضي ميناء العقبة - وثائق سلامة يكتب: النخب الغائبة.. الدولة تدفع الثمن ! وزارة الداخلية تمدد مهلة تصويب أوضاع اللاجئین السوریین في المناطق الحضرية المهندسون الزراعيون في امانة عمان يعتصمون أمام مبنى الادارة العامة - فيديو وصور وصول وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الرياض لبحث قضية اختفاء خاشقجي التربية تلزم كافة معلمي التوجيهي بالتصحيح.. وتبحث زيادة أجورهم مدير عام قوات الدرك: الحملة مستمرة لالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين عاطف الطراونة يدعو العاملين في البلديات لاجتماع اليوم.. والسعدي: 43 بلدية مضربة مقتل مطلوبين والقبض على 5 آخرين في مداهمة أمنية بالزرقاء سقوط طائرة عسكرية سعودية فى طلعة تدريبية واستشهاد طاقمها في بيانها الأول.. أسرة خاشقجي تطالب بتحقيق دولي باختفائه 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الجزيرة: الفحص الاولي داخل قنصلية السعودية اظهر ادلة بارزة على مقتل جمال خاشقجي سي إن إن: السعودية تستعد للاقرار بمقتل جمال خاشقجي بالخطأ خلال التحقيق معه! اعلان سلسلة فعاليات لالزام الحكومة باستعادة الباقورة والغمر.. وقاسم: اسرائيل تعتبر الاردن جزءا منها

القضاة لـ الاردن 24: لا يمكننا استثناء قطاع من بند "فرق اسعار الوقود"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، أن الحكومة لا يمكنها استثناء قطاع دون آخر من بند "فرق أسعار الوقود" في حال ارتفع سعر برميل النفط عن 55 دولارا، غير أنها لا زالت ملتزمة بتقديم الدعم للقطاع الصناعي.

وأضاف الوزير القضاة لـ الاردن 24 إن الحكومة تدرك تحدّي فاتورة الطاقة الذي تواجهه المصانع، حيث قامت ازاء ذلك بوقف احتساب ساعات الذروة والتي تُشكّل 25% من مجمل فاتورة الطاقة، إلى جانب خفض تعرفة الكهرباء أحيانا إلى أقل من سعر الكلفة على القطاع الصناعي دونا عن غيره.

ودعا القضاة القطاع الصناعيّ للاتجاه نحو الطاقة البديلة من أجل تخفيض فاتورة الطاقة عليه، لافتا إلى أن "الطاقة تعتبر التحدي الرئيس بالنسبة للمصانع".

ولفت القضاة إلى أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي يعيشها القطاع الصناعي نتيجة عدة عوامل، أبرزها اغلاق الأسواق المجاورة، مشيرا إلى أن المملكة تنتظر اعادة فتح الحدود السورية في المرحلة القادمة من أجل اعادة تنشيط الحركة الاقتصادية وحركة التصدير إلى الجمهورية العربية وإلى اوروبا وروسيا.

وكانت غرفة صناعة الاردن دعت الحكومة إلى خفض أسعار الكهرباء، حيث أن الرفع الأخير لتعرفة الكهرباء ستنعكس أثاره السلبية على القطاع الصناعي، مؤكدة انه سيضعف تنافسية الصناعة الوطنية محليا وبأسواق التصدير.