آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

القاسم: الانتهاء من حفر البئر 49 في حقل الريشة

الاردن 24 -  
مشهور الشخانبة- أعلن رئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية ليث القاسم، انتهاء العمل بحفر البئر 49 في حقل الريشة الغازي شرق المملكة وتم تصوير البئر بالمجسات الكهربائية.
وأوضح القاسم في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان العمل جار على تقييم البئر وإعداد التقرير النهائي بشأنها.
وبلغ انتاج حقل الريشة سابقا 30 مليون قدم مكعب يوميا، لكنه تراجع الى 9 ملايين وتم رفعها بفضل البئر 48 التي اكتشفت مؤخرا الى 16 مليونا، تشكل 5 بالمئة من معدل استهلاك المملكة اليومي من الغاز البالغ 330 مليون قدم مكعب.
واضاف، ان الشركة التي تمتلك امتياز انتاج الغاز من حقل الريشة كانت بدأت الحفر بالبئر49 بالاعتماد على الدراسات الفنية التي انجزتها الشركة لفهم (الموديل الجيولوجي والمكمني) لحقل الريشة، لافتا الى ان لدى الشركة خطة لعام 2019 تشمل حفر ثلاث ابار في اطار مساعي وزارة الطاقة والثروة المعدنية لاكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة من إجمالي الطاقة المستهلكة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies