آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل

الاردن 24 -  
أعلن الفريق الحكومي لاستمرارية العمل في القطاعين العام والخاص خطوات وإجراءات إصدار التصاريح إلكترونياً للعاملين في المؤسسات المسموح لها بالعمل في ظل حظر التجوّل.
وتتمثل الآلية أولاً بتحديد القطاعات الضروري استمرار عملها لاستدامة الحياة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية الحالية، بحيث يقوم كل قطاع بالتواصل مع وزارته المعنية وتقديم قائمة بالموارد البشرية اللازمة لإدامة عمله وبالحدود الدنيا، على أن تتضمن هذه القوائم الرقم الوطني للمواطنين أو رقم الوثيقة (جواز سفر) لغير الأردنيين، وجهة العمل، والمحافظة التي يحتاج الحركة داخلها، والوقت المطلوب أن يتحرك خلاله. وتتضمن الخطوة الثانية إقرار القوائم من الوزارة المعنية، ثم إرسالها لرئاسة الوزراء ليتم اعتمادها، ثم إدخال المعلومات الواردة فيها في قاعدة بيانات للأشخاص المصرّح لهم بالحركة خلال حظر التجول.
والخطوة الثالثة تتمثل بقيام المواطن أو المقيم الذي استكمل الخطوات السابقة، بإرسال رقمه الوطني أو رقم وثيقته كرسالة نصية إلى الرقم 94444 حيث سيصله رد يمكنه من خلال الحصول على تصريح إلكتروني.
وكان وزراء الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، والعمل والاقتصاد الرقمي والريادة قد أعلنوا في إيجاز صحفي يوم أمس، توجه الحكومة لاستبدال التصاريح الورقية المعمول بها حالياً بتصاريح إلكترونية مع نهاية الأسبوع الحالي، بهدف ضبط عملية منح التصاريح وبالحد الأدنى للأشخاص الذين يعملون في قطاعات حيوية وإغلاق الباب على أية محاولات لسوء استخدامها من خلال أتمتة عملية إصدارها.
يشار إلى أن الفريق الحكومي لاستمرارية العمل في القطاعين العام والخاص وخلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات سيضعان معايير واضحة لمنح تصاريح فردية مؤقتة للحالات الإنسانية والضرورية، وسيتم الإعلان عنها قريباً.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies