آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

الفرح المزيّف بجرائم السطو

كامل النصيرات
للذين سألوني: هل فرحت لحوادث السطو الأخيرة كما فرح الآخرون ؟ أجيبهم بلا تردد : لا والله ما فرحت ولا حدّثتُ نفسي بالفرح ولا أفكرُ مطلقاً بأن أعتقد اجتماعاً خاصاً مع حالي لمناقشة الفرح في جريمة لا يمكن بأي حال مهما تكالبت الظروف بأن أقف معها.
دراسة لماذا يحدث هذا هو الأهم ..وتكرار حوادث السطو بهذه الطريقة الاستعراضية بوقت قياسي هو الوجع..التصفيق للجريمة يبرر لجريمة أكبر..! والجريمة الأكبر هو ضياع ثقتك بالشارع و الدكانة و البنك و الصيدلية و المؤسسة وغيرهم وغيرهم ..وبالتالي ضياع الوطن أمام ناظريك ..الوطن ليس سماسرة وحرامية وإن طفوا على السطح..الوطن ليس شلّة فاسدين ونكاية بهم نعلن الفرح بجرائم السطو..والوطن ليس حكومات ظالمة ولا تلتفت إليك ولمناكفتها أبرّر الاعتداء على أملاك الآخرين و أفرح لأن ذا أسباقيات استطاع أن يخترق أخلاقيات شعب بأكمله ينتظر الفرج وينتظر معه معاقبة الفاسدين الكبار.
الوطن هو الخط الأخير الذي أنتظره كلّما أوجعني خوف وكلّما تسرّب إليّ وهم الاندثار..الوطن ليس خطّاً أحمر نبكي عليه ونفرح لمن يسرقه بذات الوقت..عندما نقول أحمر يعني ممنوع الاقتراب من رموش عينيه أو سرقة خبز عياله..ممنوع على الكبير المسؤول و الذي يده تطول و تطول و ممنوع على الصغير والذي انحصرت أدواته في أقرب الحلول وهي العبث بمصائر الناس و سرقة أمنهم ..!
الذين يفرحون اليوم لتلك الجريمة وتلك الحادثة ..سيبكون غداً..هم أنفسهم سيلعنون سنسفيل من يفعلها عندما تصل النار إلى مقتنياتهم..عندما يتطاول اللص الصغير على سياراتهم – لا سمح الله – وعندما يفقدون الثقة بالمشي بالشارع لا قدّر الله.!
المحذوف من المقال :
نعم لجرجرة الفاسدين الكبار وجميعاً..نعم للوقوف بوجه القرارات الجائرة أيّاً كان مقررها..نعم لاعادة النظر بكل الأسعار التي ارتفعت..نعم للاحتجاج بطريقة تحمي الوطن و تحافظ على مستقبله ..ولا وألف لا لمن يصوّر لنا الجريمة مهما صغرت أو كان سببها على أنها بداية للانفراج..!
الجريمة لا تولد إلا جريمة أكبر ..والخوف لا يولد إلا دماراً لا يحمد عقباه..وليذهب الفاسدون الكبار إلى الجحيم ..لأنهم لن يجرّونا إلى فرح مزيّف.
kamelnsirat@yahoo.com
 
 
Developed By : VERTEX Technologies